الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أخبار الإسكان.. جارٍ تنفيذ 1008 شقق سكن بديل لأهالي زهور مايو و الزرايب

الأحد 02/مايو/2021 - 09:25 م
أخبار الإسكان.. جار
أخبار الإسكان.. جار تنفيذ 1008 شقق سكن بديل لأهاليزهور مايو

يستعرض موقع أصول مصر أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادرة اليوم الأحد الموافق 2مايو لعام 2021 بجانب أخبار أجهزة المدن و التى جاءت على النحو التالي.       

وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 1008 شقق سكنية سكن بديل لأهالي  "زهور مايو و الزرايب العشوائية سابقا"

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه جارٍ تنفيذ 1008 وحدات سكنية (42 عمارة) بمشروع زهور مايو،  بنسبة إنجاز بلغت نحو 80% كسكن بديل لسكان منطقة الزرايب العشوائية بمدينة 15 مايو، لافتا إلى أن المشروع يعد مجتمعا عمرانيا متكاملا على مساحة 67.37 فدان شرق الطريق الدائري ضمن خطة تطوير العشوائيات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير حياة كريمة بأهالينا بهذه المناطق.

وأوضح  الدكتور عاصم الجزار، أن المنطقة من المقرر أن تضم( سكن – 834 حظيرة نموذجية – محطات تجميع - منطقة للمخازن)، بجانب المشروعات الخدمية، والتي تشمل مدرسـة على مساحة 4 آلاف م2، ووحـدة صحيـة على مســاحة ألف م2، وحضانة على مساحة 500 م2، ومناطق تجـارية على مسـاحـة 1750 م2، ومساحات خضـراء وطرقا ومرافق، لافتاً إلى أن القيمة المتوقعة للانتهاء من المشروع تبلغ حوالي 550 مليون جنيه.  

رئيس جهاز الشروق يتفقد يتابع العمل بمحطات مياه الشرب والصرف الصحى بالمدينة

تفقد المهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، محطات مياه الشرب والصرف الصحى بالمدينة، يرافقة مسئولو الجهاز، وذلك للاطمئنان على سير العمل ومراجعة عمليات التشغيل والصيانة بالمحطات، تزامناً مع دخول فصل الصيف، وأهمية ذلك المرفق الحيوي.

وخلال الجولة قام رئيس جهاز مدينة الشروق، بالمرور على محطة مياه الشرب الرئيسية المغذية للمدينة، للاطمئنان على انتظام عمل المحطة ومراجعة الضغوط بالشبكة ومصادر تغذية الكهرباء البديلة.  

رئيس جهاز القاهرة الجديدة يقود حملة مكبرة لتنفيذ قرارات غلق وتشميع بالتجمع الأول بالتعاون مع قيادات الشرطة  

قام المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، واللواء طارق راشد نائب مدير أمن القاهرة، ومدير الإدارة العامة لقطاع القاهرة الجديدة، بشن حملة مكبرة  بالتجمع الأول لتنفيذ قرارات غلق وتشميع وضبط الشارع، وذلك  بالتعاون مع قيادات شرطة ومباحث "التعمير".

وأضاف المهندس أمين غنيم، أن الحملة أسفرت عن تنفيذ قرار  غلق وتشميع مطعم وكافيه لعدة مخالفات، وهي العمل بدون رخصة تشغيل واستغلال المبنى بالكامل تجاري بالمخالفة لشروط الرخصة،  وعدم تواجد معدات الدفاع المدني، وتحويل البدروم من جراج إلى مطعم مما يعرض المبنى للخطر، واستغلال الردود "كافيه" بدون رخصة وغلق جميع الممرات مما يعيق حركة المرور ويعرض المبنى للخطر، مشيرا إلى أنه سبق إصدار قرار الغلق والتشميع، وتم أمس التنفيذ بالتعاون مع الشرطة وأمن الجهاز.

وأوضح رئيس الجهاز، أن الحملة أسفرت أيضاً عن تنفيذ 3 قرارات  غلق وتشميع لـ٣ مطاعم وكافيهات أخرى،  بأحد المولات، لعدم مطابقة عينات الصرف الصناعي للكود المصري. كما تم التحفظ على عدد من "الأرجيلة" تمهيدا لإعدامها، بعد ضبطها فى عدد من المقاهى والكافيهات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

اقرأ أيضا

أهم أخبار الإسكان.. الجزار يتفقد مشروعات منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة