الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

ارتفاع أرباح فايزر خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 45%

الأحد 09/مايو/2021 - 03:07 ص
ارتفاع أرباح فايزر
ارتفاع أرباح فايزر خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 45

أعلنت شركة الأدوية الأمريكية فايزر ارتفاع أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 45% عن الفترة نفسها من العام الماضي. كما رفعت الشركة  توقعاتها لنتائج العام الحالي ككل بفضل المساهمة الإيجابية لمبيعاتها من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

 

وذكرت الشركة أن إيراداتها من مبيعات لقاح فيروس كورونا المستجد خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 5ر3 مليار دولار.

 

وقالت الشركة إنها تتوقع أرباحا تتراوح بين 55ر3 و65ر3 دولار للسهم الواحد خلال العام الحالي ككل، . ويتوقع المحللون أن تحقق الشركة أرباحا بمعدل 36ر3 دولار للسهم.

ال رئيس شركة "فايزر" الأمريكية للأدوية ومديرها التنفيذي ألبرت بوريا في رسالة مفتوحة، إن الشركة ستزود العالم بأكثر من 2.5 مليار جرعة من لقاحها المضاد لكورونا هذا العام.

 

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن بوريا قوله: "في الحقيقة، هدفنا الداخلي هو 3 مليارات جرعة، لذا نشعر بالارتياح تماما حيال التزامنا".

 

عقد جديد بين الاتحاد الأوروبي وفايزر وبايونتيك لشراء 1,8 مليار جرعة إضافية

 

 

وقال إن "إنتاج 3 مليارات جرعة هذا العام يعني بالاستقراء، 4 مليارات جرعة عام 2022".

 

وأضاف أنه تم التوصل لاتفاقيات لتوريد اللقاح إلى 116 دولة، وأن الشركة في مرحلة متقدمة حاليا في المفاوضات مع بلدان أخرى لتزويدها بنحو 2.7 مليار جرعة هذا العام.

 

وتوقع أن تذهب 40% من هذه الجرعات أو أكثر من مليار جرعة، إلى الدول متوسطة ومتدنية الدخل هذا العام 2021.

 

وأشار إلى أنه بإنفاق مصرح به لمبلغ إضافي يبلغ 600 مليون دولار على أعمال البحوث والتطوير، سيرتفع إجمالي إنفاق الشركة على البحوث والتطوير هذا العام إلى أكثر من 10 مليارات دولار

 

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين في تغريدة يوم السبت 8 أيار – مايو 2021 إبرام عقد جديد لشراء ما يصل إلى 1,8 مليار جرعة من لقاح فايزر/بايونتيك المضاد لفيروس كورونا.

 

ويشمل العقد طلبية مؤكدة للحصول على 900 مليون جرعة وطلبية اختيارية للحصول على 900 جرعة إضافية. وستسمح عمليات التسليم هذه المقررة اعتباراً من العام الحالي وحتى العام 2023، خصوصاً بمواكبة النسخ المتحوّرة الجديدة من فيروس كورونا، وكذلك ستتيح تلقيح الأطفال والمراهقين.

قد يهمك أيضًا 

 

فايزر وبيونتك تطلبان الموافقة الأمريكية الكاملة على لقاحهما لكوفيد-19