الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

أمازون تسعى لتوفير 10 آلاف فرصة عمل جديدة فى بريطانيا

الأحد 16/مايو/2021 - 06:47 ص
أمازون تسعى لتوفير
أمازون تسعى لتوفير 10 آلاف فرصة عمل جديدة فى بريطانيا

أعلنت مجموعة أمازون العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية أنها ستستحدث أكثر من 10 آلاف وظيفة في بريطانيا. 

يأتي ذلك غداة إطلاق حملة توظيف في الولايات المتحدة بموازاة الارتفاع الكبير للطلب على التسوق الإلكتروني خلال الجائحة.

 

والتوسع الذي يوازي خمس اليد العاملة لأمازون في بريطانيا، سيرفع العدد الإجمالي لموظفيها في هذا البلد إلى أكثر من 55 ألفاً بحلول نهاية العام.

 

ويأتي الإعلان غداة كشف أمازون خططاً لإضافة 75 ألف وظيفة في الولايات المتحدة وكندا.

وقال مدير أمازون لبريطانيا جون بومبري في بيان «إننا بصدد استحداث آلاف الوظائف الجيدة في أنحاء المملكة المتحدة من مجموعة واسعة من الأدوار، مع رواتب وميزات ممتازة»

أمازون نحو إضافة 75 ألف وظيفة في أمريكا الشمالية

 

وكانت أمازون أعلنت عن خطط لإضافة 75 ألف وظيفة في الولايات المتحدة وكندا في إطار تعزيز شبكة مجموعة التجارة عبر الإنترنت العملاقة للمستودعات والخدمات اللوجستية.

 

وأفادت الشركة التي توظّف أساسا أكثر من 800 ألف شخص في الولايات المتحدة أنها ستعرض "راتبا في البداية يتجاوز 17 دولارا في الساعة"، إضافة إلى ميّزات صحية وتقاعدية وحوافز تصل قيمتها إلى ألف دولار إلى جانب مئة دولار إضافي للأشخاص الذين تلقوا اللقاحات المضادة لكوفيد، بحسب "الفرنسية".

 

وقالت نائبة رئيس قسم تلبية احتياجات العملاء العالمية في أمازون أليسيا بولير ديفيس "نتطلع إلى توظيف 75 ألف مساعد في شبكتنا لتلبية الاحتياجات والنقل".

 

وجاء ذلك بعدما أعلن مؤسس أمازون جيف بيزوس الشهر الماضي أن الشركة تحتاج إلى "رؤيا" أفضل للعاملين لديها، رغم انتصارها في معركة صعبة على خلفية تنظيم نقابي شهده أحد مستودعاتها.

 

وأفاد بيزوس الذي سيتخلى عن منصبه كمدير تنفيذي للشركة مع احتفاظه بمنصب رئيسها، أن هدفه جعلها "أفضل جهة توظيف على الأرض ومكان العمل الأكثر أمانا على الأرض".

 

وجاء في إعلان أمازون أنها بدأت بالفعل التوظيف في مواقع عدة بما فيها أريزونا وكاليفورنيا وكولورادو وواشنطن وغيرها.

 

وباع مؤسس شركة "أمازون" والرئيس التنفيذي السابق لها، جيف بيزوس، ما قيمته 2.5 مليار دولار من أسهم "أمازون" يومي الاثنين والثلاثاء، وفقا لإيداعات لجنة الأوراق المالية والبورصات.

 

وبحسب "فوربس" فإنه وبعد احتساب الضرائب، سيصل صافي ربح بيزوس وهو أغنى شخص في العالم، إلى 1.9 مليار دولار، مبينة أن ثروة بيزوس تقدر بـ192.6 مليار دولار.

 اقرأ أيضًا

أمازون نحو إضافة 75 ألف وظيفة في أمريكا الشمالية