السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

البورصة توقف التداول على 3 أسهم

الإثنين 17/مايو/2021 - 11:26 ص
أصول مصر

أعلنت إدارة البورصة المصرية، اليوم الإثنين، في أول أيام التداول عقب إجازة عيد الفطر إيقاف التعامل على 3 أسهم بناءً على طلب وقرار من الهيئة العامة للرقابة المالية .

وبحسب بيانات منفصلة صادرة عن البورصة، تقرر إيقاف كل من  دايس للملابس الجاهزة، وشركة مستشفي كليوباترا، والاسكندرية للخدمات الطبية - لمركز الطبى الجديد / الاسكندرية، وذلك لحين ورود بيان من الهيئة العامة للرقابة المالية.

اقرأ ايضا:

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات اليوم الاثنين  

وفي وقت سابق من الشهر الجاري قالت شركة مستشفى كليوباترا، إنه تم إنهاء اتفاقية بيع وشراء أسهم مشروطة للاستحواذ على مجموعة ألاميدا هيلثكير جروب في مصر، واندماج وتشغيل المستشفيات والمراكز الطبية.

كما يتم تداول أنباء عن تلقي بنك الاستثمار سي آي كابيتال-  مستشار بنك أبوظبي الوطني – عروضا لبيع حصة البنك البالغة 51% في شركة الإسكندرية للخدمات الطبية.

فيما قالت شركة دايس في 21 أبريل الماضي إن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على طلب الشركة بمد مهلة تقديم دراسة القيمة العادلة للسهم إلى 10 مايو المقبل.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة أنها كانت طلبت من الهيئة العامة للرقابة المالية مد مهلة تقديم دراسة القيمة العادلة للسهم.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية طالبت في 21 مارس الماضي، من شركة دايس للملابس الجاهزة تكليف أحد المستشارين الماليين المستقلين المقيدين بسجلات الهيئة بإعداد دراسة القيمة العادلة.

وأوضحت الهيئة في بيان أن ذلك يأتي في ضوء حقها في طلب دراسة للقيمة العادلة في حال وجود تغير سعري في اتجاه واحد بنسبة أكثر من 50% خلال منذ زمنية لا تتجاوز 3 أشهر أو نسبة أكثر من 75% خلال مدة زمنية لا تتجاوز 6 أشهر بما لا يتناسب مع اتجاه مؤشرات السوق أو القطاع أو نتائج أعمال الشركة.  

اقرأ ايضا:

البورصة المصرية: إيقاف التداول على 8 أسهم لمدة 10 دقائق