السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مصرللطيران تفسخ تعاقدها مع شركات السياحة لعمل رحلات شارتر من اسبانيا

الأربعاء 19/مايو/2021 - 09:23 م
مصر للطيران
مصر للطيران

خالفت مصر للطيران تعاقدها مع شركات السياحة العاملة في السوق الاسباني ، وقامت بإلغاء جدول الرحلات التي تم الاتفاق عليها مع هذه الشركات على الرغم من قيام شركات السياحة بعمل حجوزات وفقا للجدول الزمني للرحلات .

ووفقا للمستندات التي حصل عليها موقع أصول مصر وقعت شركة سما ترافل، وشركة جلاكسيا للسياحة ، و تم حجز الكثير من المقاعد و ملئ العديد من التواريخ.

 
 

أقرا ايضا

هنا الزاهد لم تكن داخل نطاق الطيران المصري  

 .و قد قامت الشركات  بالإعلان عن الشارتر فى أسبانيا، والتزمت شركات السياحة بسداد مقدم التعاقد لمصر للطيران.

 .واتفقت شركة سما للطيران على تسيير رحلات إلي مصر في 31 يوليو القادم 

 
 

الشركات تؤكد  تضررها وتهدد باتخاذ أن إجراءات  قانونية تحمي حقوقها

وقال مسؤول بشركة سما  في تصريحات خاصة لـ “أصول مصر”  أن شركته فضلت التعامل مع مصر للطيران  باعتبار أنها الشركة الوطنية و الأكثر أهتماماً بتسيير الرحلات إلى مصر و أنها سوف تقدم كل الدعم لمساندة الشركات  السياحية.

وأضاف  ان الشركة فوجئت فى أول شهر مايو بمكالمات هاتفية من قسم الشارتر فى مصر للطيران تخبرهم بأن هذا العقد سيضر بالخط المنتظم و  يطالبون  إثبات أن هذا الشارتر لن يضر بهم مع العلم أنه منذ أعوام كثيرة و الشارتر يطير إلى مصر من أسبانيا و دائما يوجد عجز فى الأماكن الشارتر و ليس العكس . 

ويضيف  عرضنا عليهم أكثر من حل بما فيها أن نتعاقد على كراسى على الطيران المنتظم كل أسبوع  بالقدر الذى قد يعوض أى ضرر ممكن من الشارتر و رغم ذلك فوجئنا برسالة بريد إلكترونى بتاريخ 5 مايو 2021 بإلغاء العقد لأسباب تشغيلية !

وأكد مسؤول شركة السياحة أن إلغاء هذا العقد من طرف واحد من جانب مصر للطيران ، ليس فقط سيضر بشركتنا ضررا ماديا جسيما  و لكن أيضا سيضر بسمعتنا كشركة جادة لأننا المورد الرئيسى لكبريات الشركات الأسبانية بالإضافة لمواقع الأنترنت السياحية الضخمة ، مما سيسبب ضجة و سيل من القضايا و التعويضات و السمعة السيئه لشركتنا و لمصر للطيران، مضيفا أن هذا الإلغاء سيضر بمصر كمقصد سياحى خاصة فى ظل منافسة العديد من الدول التى تسعى لجذب السياحة بعد أزمة الكورونا.

واشار أن شركته  تحتفظ لنفسها بإتخاذ كل الإجراءات القانونية للحفاظ على مصالحها و مصالح عملائها.

وفي سياق متصل يقول محمد حسانين، رئيس شركة جلاكسبا احدي شركات السياحة  العاملة في السوق الاسباني أنه  من غيرالمنطقى أن تتعاقد شركة مصر للطيران مع إحدى الشركات على خط سيرطيران عارض تعمل عليه الشركة الوطنية فى نفس يوم عملها كخط منتظم حتى ولو كان ذلك فى يوم آخر، مضيفا انه لا يمكن – بأى حال - لشركة مصر للطيران أن تنافس نفسها بالسعرأو خلافه نظرا لآلية التشغيل المختلفة التى تحكم الطيران العارض والخطوط المنتظمة.

وأكد انه لو ان الشركة الوطنية مصر للطيران قد قامت  بالتعاقد مع شركة طيران عارض أخرى من شركات القطاع الخاص ، لسهل ذلك على شركات السياحة التعامل مع الشركة الوطنية، والدفاع عن المنتج  الوطنى، الذي تقدمه من خلال خطوط الطيىران المنتظم ، والسعر الذي تقدمه حتي وان كان اغلي من الشارتر.