الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

أصول مصر يكشف تفاصيل تراجع مصر للطيران عن فسخ التعاقد مع سما تورز

الخميس 20/مايو/2021 - 05:45 م
أصول مصريكشف تفاصيل
أصول مصريكشف تفاصيل تراجع مصر للطيران عن فسخ التعاقد مع سما

تلقى موقع أصول مصر بيانا من شركة مصر للطيران ردا على ما نشرته امس تحت عنوان فسخ التعاقد الذي أبرمته الشركة الوطنية مع شركة سما ترافل.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"أصول مصر" عن إن النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، تلقت شكوي من الشركة بعد إبلاغها من قبل إدارة التخطيط يفسخ التعاقد، وبعدما تأكدت من صحة شكوى الشركة عرضت الأمر على وزير الطيران محمد منار عنبة.

وأكدت المصادر أنه بعدما تأكد وزير الطيران من صحة موقف الشركة القانوني، وأنه لا يوجد ما يدعو لفسخ التعاقد، استجاب الوزير للشكوي التي تقدمت بها الشركة واقر بضرورة استمرار التعاقد وفقا للعقد المبرم بين الطرفين.

وقالت مصر للطيران في بيان لها إن الطرفان اتفقا فى الاجتماع على تنفيذ العقد المبرم بينهما، و ناقشا سبل توسيع التعاون فى السوق الإسبانى و كيفيهة التعاون فى الرحلات المنتظمة، و بخاصة فى مدن جديدة لا تصل إليها مصر للطيران، بالإضافه للطيران العارض.

وعلم موقع أصول مصر أن شركة سما ترافل تخطط لتسيير رحلتين أسبوعيا من مدريد الى الاقصر بنهاية الشهر القادم.

وكانت شركة سما ترافيل إسبانيا، قد تواصلت مع شركة مصر للطيران بغرض تنشيط السياحة إلى مصر، و القيام بحملة دعائية ضخمة على كبار الشركات السياحية الإسبانية و العملاء ،مدعومة برحلات شارتر تتعاقد عليها الشركة و تنفذها شركة مصر للطيران.

توصل الطرفان لإتفاق على تسيير هذه الرحلات، و تم توقيع العقد يوم 15 أبريل 2021، وتم تسديد أول الدفعات  المستحقه فى موعدها .

وقالت مصر للطيران في بيان لها انه بعد قيام  شركة سما ترافيل بالإعلان عن هذا التعاقد و بدأت حملتها الإعلانية، ظهرت مشكلة حول تفسير العقد و تنفيذه.

وحسب بيان مصر للطيران فان الاجتماع شهد شرح من  شركة سما ترافيل لموقفها ، بحضور طارق يوسف ، مدير قسم الطيران العارض وكيف أنها تقوم بمخاطرة كبيرة فى سبيل دعم السياحة الوافدة، و أنها بالتعاقد على الشارتر و حملة الدعاية التى تقوم بها تفيد مصر ككل و كل الشركات السياحية و مصر الطيران .

وحسب البيان اتفق الطرفان فى الاجتماع على تنفيذ العقد المبرم بينهما ،و ناقشا أيضا سبل توسيع التعاون فى السوق الإسبانى و كيفيهة التعاون فى الرحلات المنتظمة، و بخاصة فى مدن جديدة لا تصل إليها مصر للطيران ، بالإضافه للطيران العارض .