الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وفاة أحمد بهجت رجل الأعمال في أمريكا بعد صراع مع المرض 

الجمعة 21/مايو/2021 - 02:10 م
وفاة أحمد بهجت رجل
وفاة أحمد بهجت رجل الأعمال

توفى صباح اليوم الجمعة الموافق 21 مايو لعام 2021 رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت فتوح وذلك عن عمر يناهز 70 عاما، بعد صراع طويل مع المرض في أمريكا، حيث أنه من المقرر وصول جثمان الفقيد منتصف الأسبوع المقبل .

وفاة أحمد بهجت رجل الأعمال

رحل اليوم عن عالمنا رجل الأعمال الكبير، فلرجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت فتوح سجل حافل من الإنجازات في عدد من المجالات، كما أنه ساهم بـ30% من الأسهم المملوكة له بشركاته لصالح صندوق تحيا مصر. 

وأسس أيضا  مجموعة شركات بهجت صاحب تليفزيون دريم وصاحب دريم بارك وشركه إنترنت مصر ودريم لاند وشركة جولدي للأجهزة الكهربائية وشركة انترفال للسياحة.

وتخرج أحمد بهجت من هندسة القاهرة قسم هندسة الاتصالات والإلكترونيات في عام 1974، ثم عين معيد في الجامعة قسم الرياضيات والعلوم الطبيعية وحصل على شهادة الماجستير في عام 1977 في كلية العلوم جامعة عين شمس.

ليبدأ بعدها رحلة طويلة في عالم الدراسة والأبحاث بعد أن سافر إلى الولايات المتحدة عام 1978 لاستكمال دراسته في معهد "جورجيا تك "وحصل على شهادتي البكالوريوس عام 1979 والدكتوراه في العام 1982.

واستطاع أن يدخل في شراكة مع شركة «لوكهيد»وذلك بعد أن اخترع جهاز منبه، يحسب مواقيت الصلاة في أي بلد في العالم واتجاه القبلة، من خلال  إدخال خطوط الطول والعرض، أو إدخال اسم المدينة، ويقوم المنبه بحساب مواقيت الصلاة لكل يوم.

بعد وفاته.. من هو رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت | أبرز المعلومات