السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

سعر البتكوين اليوم.. والفيدرالي الأمريكي يبحث خطة العملات المشفرة

الأحد 23/مايو/2021 - 01:45 م
سعر البتكوين اليوم
سعر البتكوين اليوم

 يرصد موقع أصول مصر سعر البتكوين اليوم الأحد الموافق  23 مايو 2021، وذلك ضمن الخدمات الإخبارية الاقتصادية التي يقدمها الموقع الإلكتروني للقراء على مدار الساعة، حيث شهدت العملة اللامركزية الكثير من التذبذبات خلال هذه الفترة بفعل تغريدات إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا، مابين مؤيد للعملة المشفرة تارة ومعارض للأخيرة تارة آخرى.

وأعرب إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا عن تأييده مجددا للعملات المشفرة على رأسها البتكوين، لافتا إلى أن المعركة الحقيقية هي بين العملات التقليدية والعملات المشفرة.

ويحذر البنك المركزي المصري التعامل مع العملة وبحسب القانون رقم 194 لسنة 2020، يعاقب بالحبس أو وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز عشرة ملايين جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين من خالف أية من أحكام المادة 206 من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي.

سعر البتكوين مقابل الجنيه المصري 

سجل سعر عملة البيتكوين 552,012.60 جنيه مصري

سعر البتكوين بالدولار 

وتراجع سعر البتكوين ووصلت إلى  35,489.0دولار 

وأعلن  مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن خطوة بشأن  تطوير عملة رقمية، من خلال نشر ورقة بحثية بشأن هذا الأمر.

وكشف رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول Jerome Powell في رسالة: الهدف هو جمع التعليقات العامة وجعل الولايات المتحدة تلعب دورًا رائدًا في تطوير المعايير الدولية.

وذكر  باول: للمساعدة في تحفيز محادثة واسعة النطاق، يصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي ورقة مناقشة هذا الصيف تحدد تفكيرنا الحالي بشأن المدفوعات الرقمية، مع التركيز بشكل خاص على الفوائد والمخاطر المرتبطة بعملات البنوك المركزية الرقمية في سياق الولايات المتحدة.

وتابع كجزء من هذه العملية، يطلب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التعليق العام على القضايا المتعلقة بالمدفوعات، والشمول المالي، وخصوصية البيانات، وأمن المعلومات.

وفي المقابل، يحتمل أن يحاول بنك الاحتياطي الفيدرالي تسريع العمل إزاء عملة رقمية أمريكية محتملة حيث أن الدول الأخرى، وبالتحديد الصين، تسير بخطى ثابتة نحو هذا الموضوع.

وفي وقت سابق قال وزير المالية الألماني أولاف شولتز، إن أوروبا يجب أن تكون رائدة في مشروع إنشاء عملة رقمية مشتركة، وأن تعمل بجد من لإطلاق طريقة الدفع الجديدة.

وذكر  شولتز " دول أوروبا بحاجة إلى حلول مبتكرة وتنافسية لعمليات الدفع".

اقرأ أيضًا 

ارتفاع سعر البتكوين فولت اليوم 21 مايو 2021.. إليك التفاصيل