الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

تردد قناة الكأس القطرية المفتوحة لإذاعة مباراة الأهلي ونهضة بركان

الجمعة 28/مايو/2021 - 04:17 ص
تردد قناة الكأس القطرية
تردد قناة الكأس القطرية المفتوحة لإذاعة مباراة الأهلي ونهضة

تتجه أنظار عشاق وجماهير النادي الأهلي مساء اليوم الجمعة لمتابعة مباراة الفريق أمام نهضة بركان في نهائي كاس السوبر الإفريقي في قطر.

 

ومن المقرر ان تقام المباراة في تمام الساعة السادسة مساء وتذاع على احد القنوات المفتوحة القطرية لكونها الدولة المستضيفة للبطولة وهي قناة الكأس القطرية المفتوحة.

تردد واسم القناة الناقلة:

 

قناة الكأس القطرية المفتوحة عبر نايل سات، على تردد 11919 أفقي عبر نايل سات ومعدل الترميز 27500.

 

ويلعب الأهلي مباراة السوبر الأفريقي باعتباره بطل النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بينما يشارك نهضة بركان بالبطولة بعد فوزه بكأس الكونفدرالية الموسم الماضية.

 

وحرص بيتسو موسيماني، المدير الفني، ومحمد الشناوي كابتن الفريق، على معاينة ملعب المباراة على هامش حضورهما المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للحديث عن اللقاء.

الأهلي يتعادل مع صن داونز ويصعد لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

 

وتأهل فريق الأهلي للدور قبل النهائي بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عقب تعادله 1/1 أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي اليوم السبت في إياب دور الثمانية بالبطولة.

 

وتقدم الأهلي بهدف سجله ياسر إبراهيم في الدقيقة 11 وتعادل موسى ليبوسا لصن داونز في الدقيقة 30.

 

وكان الأهلي فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعبه بهدفين نظيفين ليصعد فائزا بمجموع المباراتين 3 / 1.

 

وينتظر الأهلي في الدور قبل النهائي الفائز من المواجهة التي تجمع بين الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائر، علما بأن شباب بلوزداد فاز ذهابا بهدفين نظيفين، وتقام مباراة العودة في وقت لاحق من اليوم.

 

ويتقاسم الثنائي الأنجولي أمادو فلافيو؛ مهاجم الأهلي السابق، وعمرو جمال مهاجم الأهلى المعار إلى طلائع الجيش، صدارة هدافي الفريق الأحمر في بطولة السوبر الإفريقي برصيد هدفين لكل لاعب.

أول نسخة من لقب السوبر الأفريقي كانت عام 1993

توج 15 فريقا بلقب السوبر الأفريقى منذ أول نسخة عام 1993، وتمثل الفرق المتوجة باللقب تسعة بلدان وهى تونس والجزائر والمغرب ومصر والكونغو الديمقراطية ونيجيريا والكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وغانا.

 

ويعد الأهلى أكثر الفرق مشاركة فى نهائيات السوبر فى 8 مناسبات يليه مازيمبى الكونغولى 5 نهائيات خاضها، ويأتى الزمالك المصرى فى المركز الثالث بمشاركته فى أربع نهائيات.