الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"الشباب والرياضة" تنظم جولة للوفود المشاركة بالبطولة العربية للرماية بمدينة مصر الدولية

الخميس 03/يونيو/2021 - 07:59 م
الشباب والرياضة تنظم
الشباب والرياضة تنظم جولة للوفود المشاركة بالبطولة العربية ل

 

نظمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد المصري للرماية زيارة تفقدية لمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية" بالعاصمة الإدارية الجديدة، لرؤساء الوفود العربية المشاركين في البطولة العربية للرماية التي تستضيفها مصر  خلال الفترة من 1 وحتى 12 يونيو الجاري، على ميادين نادي الصيد 6 أكتوبر، والمركز الأولمبي بالمعادي، بمشاركة أكثر من 300 رامي ورامية.

وضمت الزيارة رؤساء بعثات دول "فلسطين وتونس والعراق وقطر ولبنان وسوريا والأردن والكويت وموريتانيا والجزائر والسعودية والسودان، واليمن وليبيا والإمارات".

عبر رؤساء الوفود العربية عن انبهارهم بالمستوى الحضاري للمدينة التي تعد أكبر مدينة رياضية أولمبية متكاملة على مستوى الشرق الأوسط، بتتوع إنشاءاتها ما بين استاد رياضي، وصالتين مغطاة،  ومجمعات أوليمبية للسباحة، وأنشطة الفروسية المتكاملة والتنس والاسكواش، و ميادين متنوعة للقوس والسهم والرماية التقليدية والإلكترونية والخرطوش، ومضمار لألعاب القوى، وملاعب متنوعة، ومستشفى طبي رياضي متكامل، وفندق  لاستضافة الوفود الرياضية.

وأكدوا أن مصر تشهد خلال الآونة الراهنة العديد من المشروعات العملاقة في ضوء عجلة الإنتاج والتنمية التي تنتهجها البلاد بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مشيدين بالتعاون المثمر بين مصر ومختلف الدول العربية في كافة المجالات ومنها قطاعى الشباب والرياضة.

وأعرب رؤساء الوفود العربية المشاركون في البطولة العربية للرماية عن سعادتهم بالتواجد بالقاهرة، مثنين على حسن الاستضافة والتنظيم للبطولة، وحرص الجميع على الالتزام بالإجراءات الوقائية لمجابهة فيروس كورونا حفاظاً سلامة وصحة جميع الوفود المشاركة.

وزير الشباب والرياضة يلتقي الرئيس الإقليمي لشركة "هواوي" بشمال أفريقيا

 

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، التقي مايكل لي الرئيس الإقليمي لشركة "هواوي" بشمال إفريقيا، لمناقشة سبل التعاون المشترك فيما يتعلق بمشروع التحول الرقمي، وذلك بحضور هالة عرندا نائب الرئيس التنفيذي لـ "هواوي" مصر للعلاقات الحكومية، السيد مابن مدير عام العلاقات العامة ووسائل الاتصال، المهندس محمد فوزي مدير تنفيذي للمبيعات بشركة "هواوي" مصر.

 

أكد وزير الشباب والرياضة أن القيادة السياسية تسعى بشكل كبير بالإسراع في التوسع بمنظومة التحول الرقمي، وخاصة فيما يتعلق بالتحول الرقمي في مجال الإدارة وتحسين الخدمة المقدمة للمواطن المصري، من خلال التحول الرقمي في كافة جهات الدولة، وذلك في إطار السعي نحو تحقيق مصر الرقمية والتحول نحو حكومة رقمية، تقدم خدماتها للمواطن على نحو مميكن، إيماناً بأهمية الدور الحيوي الذي تلعبه التكنولوجيا الحديثة في تحقيق التنمية المستدامة.

 

أشار "صبحي" إلى أهمية تبادل الخبرات في هذا المجال، مع إحدى أهم الشركات العالمية في مجال التكنولوجيا، مشيداً بالخطوة الاستباقية من شركة "هواوي" للتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، مبيناً أن التكنولوجيا هي السبيل الوحيد للنمو الاقتصادي، مشدداً على ضرورة مواكبة التحول الرقمي خلال السنوات القادمة، للحاق بسباق النمو والتطوير وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

اقرأ أيضًا:

وزير الشباب والرياضة يلتقي الرئيس الإقليمي لشركة "هواوي" بشمال أفريقيا