السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مشروع نور طلعت مصطفى.. الاسكان : 2.4مليون متر كاملة التشطيب حصة عينية للهيئة

الأحد 06/يونيو/2021 - 03:02 م
مشروع نور طلعت مصطفى
مشروع نور طلعت مصطفى 2021

مشروع نور طلعت مصطفى 2021.. الجزار: معيار نجاح الشراكة مع القطاع الخاص تحقيق عوائد للدولة والمطور والمواطن على حد السواء

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أن معيار نجاح مشروعات الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص هو تحقيق منفعة وعوائد اقتصادية لكلا من الدولة والمطور والمواطن على حد السواء واى خلل فى العوائد المستهدفة لاى طرف يدل على عدم اتيان الشراكة لثمارها المنشودة .

مشروع نور طلعت مصطفى 2021

 

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر وضع حجر الاساس لمشروع مدينة " نور " بحدائق العاصمة الذى يتم تنفيذه بالشراكة بين وزارة الاسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية ومجموعة طلعت مصطفى القابضة .

واشار وزير الاسكان الى أن حجم مايطرح الان من مشروعات تنمية عمرانية سواء مايتم تنفيذه من قبل الدولة وكذلك القطاع الخاص يعكس نجاح خطة الدولة التنموية وجدوى تلك المشروعات من الناحية الاقتصادية .

وزير الاسكان : طلعت مصطفى نموذج للمنمى العقاري 

ولفت الى ان اطلاق مشروع نور فى حدائق العاصمة دليل على نجاح خطة الدولة فى التنمية العمرانية التى تم تنفيذها بتوجيهات وقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عام 2014 والتى اعتمدت على التوسع العمرانى بمختلف بقاع جمهورية مصر العربية .

وعن مشروع مدينة نور قال وزير الاسكان ان المشروع يقع بداخل مدينة حدائق العاصمة احد التوسعات العمرانية التى تعمل عليها هيئة المجتمعات العمرانية وتبلغ المساحة الاجمالية لمدينة حدائق العاصمة 29 الف و400 فدان ، ويتم الان تنفيذ مشروعات لجذب الكتل السكانية اليها منها المرحلة الاولى من مشروع السيد الرئيس سكن لكل المصريين على مساحة 2300 فدان ، كما تم اليوم وضع حجر الاساس لمشروع مدينة " نور " والذى يقع على 5000فدان .

مشروع نور طلعت مصطفى 2021.. واوضح وزير الاسكان ان الشراكة مع طلعت مصطفى ستعود على الدولة بمساحة مبنية 2 مليون و400 الف متر كاملة التشطيب بالاضافة الى مقابل مادي .

واشار الى ان مجموعة طلعت مصطفى تعد نموذج للمنمى العقاري والذى نعتبره مفهوم اشمل واعم من التطوير العقاري ونفذت مجموعة مميزة من المشروعات التى اضفت قيمة مضافة لمدن المجتمعات العمرانية .

وشدد على ان حركة التنمية والمشروعات الكبرى التى يتم تنفيذها حالياً فى شرق مصر ومنها العاصمة الادارية الجديدة وحدائق العاصمة وكذلك الطرق ومحور 30 يونيو والانفاق هو البداية والدفعة الحقيقية للتنمية فى سيناء والتى تتحقق عبر التنمية من الشرق الى الغرب والجنوب والشمال .

قد يهمك أيضا..

عبد المطلب ممدوح : هيئة المجتمعات تنفق 3 مليارات جنيه شهرياً على العاصمة الإدارية