الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

هشام طلعت مصطفى : مدة تنفيذ " نور " 15 عاماً وسيدر للدولة 110 مليار جنيه ضرائب

الأحد 06/يونيو/2021 - 12:54 م
أصول مصر

قال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذى لمجموعة طلعت مصطفى القابضة ، أن مدة تنفيذ مدينة نور بحدائق العاصمة 15 سنة وسيتم بدء التسليم بالمشروع مع نهاية السنة الرابعة وبداية السنة الخامسة .

حجم استثمارات “ نور “ 500 مليار جنيه وينفذ على 10 مراحل 

وأشار على هامش المؤتمر الصحفى لوضع حجر اساس مشروع " مدينة نور " بحضور وزير الاسكان الدكتور عاصم الجزار ، الى ان المشروع يشتمل على 10 مراحل  المرحلة الاولى تضم 8000 وحدة ، ويقام  المشروع على 5000 فدان ويبلغ حجم استثماراته 500 مليار جنيه .

ويتم تنفيذ مدينة " نور " بالشراكة بين وزارة الاسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومجموعة طلعت مصطفى القابضة . وأضاف هشام طلعت مصطفى أن مدينة نور ستضم 140 الف وحدة سكنية تناسب شرائح مختلفة من المواطنين ،وسيتم تطبيق أنظمة سداد مالية لأول مرة فى مصر بالتعاون مع البنوك الحكومية " الاهلى ومصر والقاهرة " كما سيتم طرح وحدات المشروع للسداد على 15 سنة وبدفعات حجز بسيطة تتناسب مع كثيراً من المواطنين .

واوضح ان المشروع سيوفر فرص عمل لنحو 3.3 مليون مواطن بين عمالة منتظمة وغير منتظمة وسيوفر للدولة حصيلة ضرائب تقدر بـ 110 مليار جنيه . ولفت الى أنه تم تخطيط المدينة من قِبَلِ أكبر 4 مكاتب وشركات عالمية متخصصة، وهى (SWA – SASAKI – BCG Perkins Eastman)، وذلك بهدف وضعها على قمة مدن الجيل الرابع، وبما يحقق أهداف ومعايير التنمية المستدامة.

ولفت هشام طلعت مصطفى، أن المدينة الجديدة ستضم مجموعة من العناصر والخدمات المتكاملة والتطبيقات الحديثة لأول مرة في مصر مثل تقنيات الـ5G، كما تتبنى تطبيق فكر المدن الذكية، باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية، وبنية تحتية متطورة من الـ" Fiber Optics "، فضلاً عن توفير الإنترنت فائق السرعة، وخدمة الواي فاي في جميع المناطق العامة والمناطق التجارية والخدمية، بالإضافة إلى توافر الخدمات الأمنية على أعلى مستوى من الدقة، من خلال أحدث أنظمة الأمان وكاميرات المراقبة "CCTV"، وغرف التحكم بجميع المناطق.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى، أنه سيتم مراعاة استخدام أحدث التقنيات في إدارة جميع مرافق المدينة، مثل استخدام وسائل الرى الذكي لترشيد استهلاك المياه، واستخدام الطاقة النظيفة، ووسائل النقل الذكية الصديقة للبيئة، وإضاءة المدينة بالكامل من خلال منظومة الإضاءة الذكية، كما سيتم استخدام أحدث ما توصل إليه العالم في تصميم المدن المتكاملة في مدينة "نور" بما يحقق طفرة جديدة في خريطة التطوير العمراني في مصر.

وضع حجر اساس مدينة نور
وضع حجر اساس مدينة نور