الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

خالد عباس : توسع " المراسم " و"روتانا" يعكس قوة السوق المصري

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 09:57 م
أصول مصر
 

قال المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية ان توسع كيانات عربية داخل السوق المصرية مثل شركة المراسم وتوقيعها عقد مع العلامة الشهيرة " روتانا " لإدارة وتشغيل وحدات فندقية بالقاهرة الجديدة والساحل الشمالى يعكس قوة السوق واستقراره ووجود فرص حقيقية للاستثمار به .

وأشار فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر "على هامش المؤتمر الصحفى لتوقيع عقد التعاون بين " المراسم " و" روتانا " ، الى ان تواجد تلك الكيانات يعكس ايضا قوة العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية على المستوى السياسي والاقتصادى مشيراً الى ان مصر سوق واعد .

وأضاف ان الكيانين أكدوا على رغبتهم فى التوسع بالسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة مشيراً الى ان الفرص الاستثمارية متنوعة بمصر وتحرص الوزارة والمجتمعات العمرانية على الطرح الدوري للاراضى باليات متنوعة كما يتم تذليل العقبات التى تواجه اى مستثمر لدفع العمل والتنمية .

ووقعت " المراسم " ومارينا واى لاجون عقد تعاون مع " روتانا " لادارة فندق ووحدات فندقية "روتانا ليك ريزيدنس" داخل مشروع "فيفث سكوير"، بالقاهرة الجديدة لشركة المراسم ، و "مارينا باي" في مارينا العلمين بالساحل الشمالي، أحدث مشروعات شركة "مارينا واي لاجون"، ومقام على مساحة 14,120 متر .

وتعمل "المراسم" على التوسع والنمو في السوق المصرية في العديد من المجالات منذ انطلاق أعمالها عام 1997، فقد بدأت استثماراتها في قطاع التطوير العقاري في عام 2017 عبر إطلاق مشروع "فيفث سكوير" و"فيلا سكوير" بالإضافة إلى وحدات "ليك ريزيدنس" ومول المراسم عام 2019 و"مون ريزيدنسيز" في عام 2021.

وقال ناصر النويس، رئيس مجلس إدارة روتانا، أن مصر سوقاً استراتيجيا لمجموعة روتانا نظراً لما تتمتع به من مقومات أساسية ووجهة رائدة عالمياً على خارطة السياحة.

وتابع " ومما لا شك فيه أن مشاريع مجموعة شركة المراسم تمثل مكملاً وداعماً لخططنا التوسعية، وتوفر لنا فرصة لتعزيز حضورنا في السوق المصري من خلال أبرز علاماتنا التجارية لدفع عجلة قطاع الضيافة في المنطقة، الأمر الذي يضع على عاتقنا إلتزاماً بأن نقدم كل خبراتنا وإمكانياتنا من أجل المشاركة في نجاحها وتطوير حركة التنمية السياحية المزدهرة التي تشهدها الدولة".