الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

رجال الأعمال تطالب بتصدير الخدمات الاستشارية للإسواق الافريقية

الأحد 20/يونيو/2021 - 05:33 م
جمعية رجال الاعمال
جمعية رجال الاعمال المصريين

عقدت لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين EBA,  الاحد الموافق 20 يونيو 2021, اجتماعاً  من خلال تطبيق زووم وذلك بغرض فتح حوار ومناقشة فرص تصدير الخدمات الإستشارية للأسواق الإفريقية وكيفة تعظيمها والنهوض بها.

أقرا ايضا

غدا.. انطلاق فعاليات معرض V-Estate expo وتخصيص قاعة افتراضية لمشاريع العاصمة الادارية  

 جاء ذلك بحضور عدد من أعضاء لجنة البناء والتشييد بجمعية رجال الاعمال المصريين منهم المهندس أحمد الزيات ، الدكتور وليد السويدي، المهندسة نفين عبدالخالق.

وفي بداية الندوة قال المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد ,ان الاستثمار آداة لـتحقيق الاستقرار والتنمية ويجب ان يكون لمصر نافذة على الأسواق الأفريقية عن طريق تصدير الخدمات الاستشارية.

تصدير الخدمات الإستشارية للأسواق الإفريقية من خلال مكتب التمثيل التجاري المصري

وفي هذا الصدد قال الدكتور وليد السويدي , رئيس مجلس إدارة شركة الدقة للاستشارات الهندسية PCE، وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين, أن تصدير الخدمات الاستشارية الي السوق الافريقي يجب ان تتم من خلال مكتب التمثيل التجاري المصري عن طريق مد المكاتب الاستشارية داخل مصر بالمعلومات والبيانات الموثوقة التي من خلالها تستطيع المكاتب الاستشارية العمل.

المكاتب المصرية تمتاز بخبرات كبيرة

ولفت الي ان  مصر تمتلك مقومات كبيرة وفرص واعدة فى تصدير الخدمات الاستشارية والمقاولات إلى الدول الإفريقية، كما أن المكاتب المصرية وشركات المقاولات لديها خبرات كبيرة وساهمت فى كم كبير من مشروعات البنية الأساسية.

أحمد الزيات: يمكن الاستعانة بالعمالة الافريقية والمواد الخام لتوفير المجهود

وتابع المهندس أحمد الزيات,عضو جمعية رجال الأعمال المصريين, أن مكتب التمثيل التجاري المصري هو الذي يستطيع فتح الباب لنا في الاسواق الافريقية من خلال تقديم المعلومات عن الفرص في افريقيا والمكاتب الاستشارية التي يجب التعاون معاها.

وأشار الي انه يمكن ايضا الاستعانة بالعمالة الافريقية والمواد الخام بدلا من نقل عدد كبير من العمال والمواد الخام مثل الحديد والاسمنت, وموضحا ان ذلك يستهلك كثير من الجهد .

نيفين عبدالخالق: المكاتب المصرية تمتلك كفاءات وإمكانيات أعلي من الافريقية 

وعقبت الدكتورة نيفين عبد الخالق, رئيس لجنة الخدمة المهنية بالمنطقة, وعضو جمعية رجال الاعمال المصريين, أن المكاتب المصرية تمتلك كفاءات وإمكانيات وخبرات أعلى من المكاتب الأفريقية عدا بعض المكاتب فى جنوب القارة.