الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

رئيس السكة الحديد بعد حادث قطار حلوان: منطقة الواقعة عشوائية (فيديو)

الإثنين 21/يونيو/2021 - 11:04 م
رئيس السكة الحديد
رئيس السكة الحديد بعد حادث قطار حلوان: منطقة الواقعة عشوائية

كشف المهندس مصطفى أبوالمكارم، رئيس هيئة السكة الحديد، رد فعل كامل الوزير، وزير النقل بعد إبلاغه بحادث قطار حلوان، وتسليم السائق نقسه للشرطة، عقب الحصول على «اليد» التي تمنع حركة القطار، قائلا: «قال لي الله ينور على السواق ده».

وقال أبوالمكارم: «المنطقة التي شهدت الحادث عشوائية، وهناك منطقة حرم للسكك الحديدية حدث عليها تعديات»، مردفا: «خط السكك الحديدية متواجد من قبل المنازل المعتدية على الحرم، وليس لدينا سلطة الإزالة».

وتابع: «نتعامل مع أمر واقع، ونحاول تخفيض سرعة القطار حينما يقترب من المناطق التي توجد بها منازل»، مشيرا إلى أن الحادث وقع بسبب اتجاه سيارتي ميني باص في عكس خط القطار.

وأضاف: «القطار لم يستطع الوقوف فجأة كونه يصم 22 عربة محملة بالرخام، فأطلق إشارة التنبيه لكن سائقي الأتوبيسين لم يستطيعا التصرف فاصطدم القطار بأحد الأتوبيسين»، لافتا إلى أن القطار توقف بعد موقع الحادث.

 

رئيس السكة الحديد: يجب نقل السكان المقيمين في حرم القطارات لتفادي الحوادث (فيديو)

 

وكشف رئيس هيئة السكة الحديد، ملابسات وتفاصيل حادث قطار حلوان.

وقال أبوالمكارم، في مداخلة هاتفية تليفزيونية: «سائق القطار أطلق السرينة لتنبيه الأتوبيسين وتوقف بعد الحادث بفترة، وسائق القطار أخذ يد جرار القطار كي يضمن عدم تحرك القطار من أي فرد وسلم نفسه للشرطة».

وأكمل: «لجنة فنية من السكة الحديد للكشف عن ملابسات حادث القطار.. القطار سليم ولم يتأثر بالحادث وجاهز للتحرك لكن ننتظر إذن النيابة العامة».

وتابع أبوالمكارم: «لابد من نقل السكان المقيمين في حرم السكة الحديد لتفادي حدوث حوادث مثل حادث قطار حلوان».