الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الجيزة تضبط 72 سيارة سرفيس مخالفة بشوارع عرابي والسودان والتحرير

الإثنين 28/يونيو/2021 - 12:44 ص
الجيزةتضبط 72 سيارة
الجيزةتضبط 72 سيارة سرفيس مخالفة بشوارع عرابي والسودان والتح

شنّت محافظة الجيزة من خلال جهاز السرفيس حملات لضبط سيارات السرفيس المخالفة، في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بالتأكد من التزام سيارات السرفيس بخطوط السير المحددة لها والتعريفة المقررة واستيفاء التراخيص اللازمة للسير.

وفي هذا الإطار تمكّن جهاز السرفيس بمتابعه من ضبط 72 سيارة مخالفة منها بدون رخص تسيير وأخرى بدون رخص قيادة للسائق، وعلى الفور تحررت المحاضر اللازمة حيال المخالفين، وذلك خلال الحملات التي تم تنفيذها بشوارع السودان والتحرير وأحمد عرابي وجاري تنظيم حملات أخرى لضبط الشارع.

محافظ الجيزة : تنفيذ 551 مشروعًا بقيمة 175 مليون جنيه خلال عام

 

وأعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن تنفيذ 4031 مشروعا بقيمة إجمالية قدرها مليار و50 مليون جنيه ضمن مبادرة برنامج المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك».

وأكد أن تلك المشروعات ساهمت في توفير أكثر من 18 ألف و583 فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة وهي تمثل حجم الإنجازات التي تمت منذ بداية المبادرة وحتي الشهر الحالي وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير العمل بالمشروع وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء الجيزة.

وأشار إلى أن مبادرة مشروعك تهدف إلى إحداث تنمية مجتمعية وإقتصادية بنطاق المحافظة، وتشجيع الشباب لإقامة المشروعات الاستثمارية والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للحد من البطالة وخلق فرص عمل لأبناء المحافظة لتمكينهم في المشاركة بسوق العمل وتعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازم لإقامة المشروعات المختلفة تنفيذاً لرؤية مصر 2030.

أشار أن العام المالي الحالي شهد نجاح كبير للمبادرة حيث تم تنفيذ ٥٥١ مشروع خلال الفترة من ٣٠ /٦/٢٠٢٠ وحتي ٢٠/٦/٢٠٢١ بقيمة تخطت ١٧٥ مليون جنيه ساهمت في توفير ٣٥٦٥ فرصة عمل للشباب بالمراكز والقري والأحياء .

وأكد أن المبادرة تخدم جميع المجالات سواء إنتاجية أو صناعية أو زراعية أو خدمية أو تجارية وغيرها من أفاق العمل المتاح للشباب إقامتها لافتاً إلى أن أي فكرة يتقدم به الشباب يتم مساعدتهم في دراسة الجدوى والتدريب والتأهيل والتمويل ومتابعتهم أثناء تنفيذ مشروعاتهم.

ووجه بتذليل كافة العقبات وتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين، موجهاً بضرورة الإلتزام بإجراءات التقديم والإستشارات الفنية التي يحتاجها المشروع متمثلة في دراسات جدوى وفرص التدريب الفنى والإدارى بجانب إصدار التراخيص المؤقتة من إدارة «مشروعك» مع تكثيف أعمال التوعية لدى الشباب لتحفيزهم للاستفادة من المميزات التي يقدمها، لافتاً أن قري مراكز الصف وأطفيح والعياط وأوسيم ومنشأة القناطر والواحات البحرية وأبوالنمرس والحوامدية وكرداسة كان لها نصيب كبير من المشروعات منذ بدء المبادرة حيث تم تنفيذ ١٨٩٤ مشروع بقيمة ٤٣٨ مليون جنيه ساهمت في توفير ٨٥٤٣ فرصه عمل للشباب .