الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بنك ناصر: الرئيس السيسى كلف بتوفير شقق مفروشة لنزلاء دورالأيتام بعد خروجهم

الجمعة 02/يوليو/2021 - 04:06 ص
بنك ناصر الاجتماعي
بنك ناصر الاجتماعي

أوضح  محمد عشماوى، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى، قائلا:”إن وزيرة التضامن الاجتماعى بشرتنا  يوم الاربعاء الموافق 3 يونيو 2021 بأن الرئيس السيسى خصص مبلغا كبيرا للأطفال الذين يبلغون سن 18 عاما، وسيتركون دور رعاية الأيتام وليس لهم سكن وهذا المبلغ لتوفير شقق مفروشة لهم”.

أقرا ايضا 

اليوم ..إضاءة أعلى برج فى كندا بألوان علم مصر احتفالا بشهر الحضارة المصرية  

بنك ناصر: الرئيس السيسى كلف بتوفير شقق مفروشة لنزلاء دورالأيتام بعد خروجهم 

ولفت نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، عن تخصيص الرئيس عبد الفتاح السيسى مبلغا كبيرا للأطفال الذين يبلغون 18 عاما ويتركون دور رعاية الأيتام لتخصيص شقق مفروشة لهم.

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى، أن من تجاوز الـ18 سنة واقترب من الخروج من دار الأيتام وليس لديه سكن سنبدأ بالتأهيل المهنى له وتوفير السكن، بحيث عندما يخرج من الدار يكون له وظيفة وسكن.

تاريخ بنك ناصر الاجتماعي

بنك ناصر الاجتماعي هو بنك مصري تابع للحكومة المصرية يعد من أكبر البنوك الحكومية، صدر قرار تأسيسه سنة 1971م بقرار جمهوري من محمد أنور السادات بهدف "تقديم المساعدات والإعانات لمحدودي الدخل"، بدأ برأس مال قدره 1.2 مليون جنيه ثم تطور رأس المال حتى وصل إلى ملياري جنيه.

بدأ نشاطه بافتتاح فرع واحد فقط في القاهرة في 25 يوليو 1972، ثم وصل عدد فروعه إلى 93 فرع في باقي محافظات مصر.

و من أهم الوسائل التى يستخدمها البنك فى تقديم خدمات اجتماعيه مميزه لفئات المواطنين الذين تعجز مواردهم الذاتيه عن مواجهة الظروف الاجتماعيه المتعدده وتمنح القروض الاجتماعيه  بحد اقصى عشرة الاف جنيها و بدون فوائد ، وبمصاريف اداريه بسيطه ، وتسدد على أقساط شهريه لمدة ثلاث سنوات  ويتم إعدامها حال وفاة المقترض.

هو أحد برامج الحماية الاجتماعيه التي يقوم بها البنك من خلال منح تمويل للمتعافين من الإدمان لمساعدتهم على إستعادة قدراتهم على ممارسة حياتهم الطبيعية وإندماجهم من جديد فى المجتمع، وذلك فى إطار تحقيق أحد أهداف البنك بتوفير فرص للتشغيل والمساهمة فى القضاء على أحد المشكلات الجوهرية التى تعيق نمو المجتمع وذلك من خلال التعاون مع صندوق مكافحة الإدمان