الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

نون دوت كوم ” تبرم اتفاقية شراكة مع شركة تير لتعزيز التنقل المستدام

الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 09:41 ص
أصول مصر
 

وقعت  شركة “تير”، المزوّد الأوروبي الرائد لخدمات التنقل المصغّر، ومقرها برلين، اتفاقية شراكة مع منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في الشرق الأوسط “نون دوت كوم”، في إطار مهمتها الكبرى الرامية إلى “تغيير التنقل إلى الأفضل”.

تهدف شركة “تير” من خلال هذه الاتفاقية، إلى تقديم خدماتها إلى جمهور أوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر منصة  “نون دوت كوم” الرقمية، وتعزيز التنقل المستدام عبر تشجيع المستخدمين على تبني وسائل النقل البديلة والصديقة للبيئة.

نون دوت كوم ” تبرم اتفاقية شراكة مع شركة تير لتعزيز التنقل المستدام

كجزء من الاتفاقية بين الشركتين، سوف تستخدم “نون دوت كوم”  هذه الشراكة لتحفيز عملائها  ‘VIP customers’  على استخدام سكوترات “تير” من خلال منحهم دقائق مجانية والتي يمكنهم الاستفادة منها عبر تطبيق TIER على هواتفهم. وبالمثل، ستكافئ “تير”عملائها لاتخاذهم قراراً واعياً حيال وسائل التنقل الصديقة للبيئة عبر منحهم خصومات على مختلف المشتريات التي يتم بيعها عبر موقع “نون دوت كوم”. للاستفادة من هذا العرض الحصري، لن يحتاج عملاء “نون دوت كوم” سوى إنشاء حساب وتحميل تطبيق TIER للاستفادة من هذا العرض.

ونظراً لاتساع رقعة مستخدمي شركتيّ التجارة الإلكترونية والنقل الرائدتين، ومن المتوقع أن هذا التعاون سوف يشجّع المستهلكين على التحوّل إلى وسائل النقل الأكثر استدامةً، الأمر الذي لن يساعد فقط في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على نطاق أوسع، ولكنه سيعمل أيضاً على توفير الوقت والمال للمستخدمين على المدى الطويل.

و كان محمد العبّار قد أطلق منصّة "نون" Noon للتجارة الإلكترونية  بالشراكة مع مستثمرين آخرين، ، في خطوةٍ تدلّ على مدى الفرص الكامنة في مجال التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط.

و تبلغ حجم الأستثمارات الأولية لهذه المنصّة يصل إلى مليار دولار أميركيى و20 مليون منتَجٍ متنوّع و  يساهم صندوق الاستثمارات العامة السعودية بـ50% منها.

و قد أنطلقت نون  "نون" بداية الأمر في السعودية والإمارات "و حاليا مصر وسوف تغطي قريباً منطقة الشرق الأوسط بأسرها". و تتخذ المنصة من الرياض مركزاً رئيسياً لها بينما المركز اللوجستي للشركة في "مركز دبي التجاري العالمي" Dubai World Central في مطار آل مكتوم.

تتولى  شركة "أرامكس" Aramex العمليات اللوجستية والتوصيل، علماً أنّه سبق للعبار أن اشترى أسهم فادي غندور المتبقّية في شركة "أرامكس".

ومع موقعها الإلكتروني وتطبيقها للأجهزة المحمولة، ستتيح "نون" للمستهلِك أن يتسوّق عبر الإنترنت مباشرةً من المصدر، فيما تتولّى هي عملية التخزين والتوزيع والتسليم.