الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

قناة السويس تسلم درعا لربان سفينة إيفر جيفن في يوم المغادرة

الأربعاء 07/يوليو/2021 - 09:13 م
قناة السويس تسلم
قناة السويس تسلم درعا لربان سفينة إيفر جيفن في يوم المغادرة

قام الربان هشام إمام كبير مرشدين بالهيئة درع قناة السويس لربان السفينة البنمية إيفر جيفن نيابة عن الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة.

وغادرت سفينة الحاويات البنمية قناة السويس، ظهر أمس الأربعاء، وسط احتفالية كبيرة بشرق القناة، بعد مرور ما يزيد عن 100 يوم من تعويمها وإيقافها بمنطقة البحيرات المرة. ووقّع الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة مع مع الشركة اليابانية المالكة للسفينة اتفاق التسوية بشأن التعويضات المستحقة عن الخسائر الناجمة عن جنوح السفينة وتكاليف إعادة تعويمها.

وقال خالد أبو بكر مستشار رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة حصلت على تأكيد من البنك المركزي المصري بالتزام الشركة المالكة لسفينة الحاويات العملاقة “إيفرجيفن” ببنود التعاقد الخاصة بسداد المستحقات المالية الخاصة بالتعويضات.

وأوضح خلال المؤتمر الذي عقدته الهيئة على هامش توقيع اتفاق التسوية مع الشركة المالكة للسفينة، اليوم الأربعاء، أن الهيئة ملتزمة بكافة بنود السرية المتعلقة بإجراءات التفاوض والنتائج الناجمة عنها.

ومن جانب، قال قال أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم الاتفاق مع شركة “شوي كيسن” المالكة لسفينة إيفرجيفن على سداد قيمة التسوية على دفعتين، وتم تحصيل الأولى بالفعل.

وأضاف أن قناة السويس ستحصل على الدفعة الثانية قبل نهاية يوليو الجاري، فضلاً عن الحصول على قاطرة بقوة شد 75 طن خلال عام.