الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

طارق شوقي:أولادنا ضحية التفكير القديم ولو طالب حل 45 سؤالا صحيحا سيحصل على 100%

الأحد 11/يوليو/2021 - 01:22 ص
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

طارق شوقي:أولادنا ضحية التفكير القديم ولو طالب حل 45 سؤالا صحيحا سيحصل على 100%

أوضح الدكتور طارق شوقي , وزير التربية والتعليم , نوعية أماحانات الثانوية العامة الحالية لا يتم قياسها بذات أساليب النظام السابق, قائلا:”أفضل طالب في مصر لو حل 45 سؤال صحيح من الـ 60 هتحسب له 100%، وسيحصل على التقييم الأعلى له”.

أقرا ايضا 

امتحانات الثانوية العامة.. حقيقة السؤال العجيب جمع كلمة حليب  

وأشار خلال مداخلة هاتفية في برنامج «حديث القاهرة» المذاع على قناة «القاهرة والناس» قائلا:”أن أولادنا ضحية التفكير القديم والتشكيك في كل شئ جعل الناس لا تهتم بلب القضية، مؤكدا أنه حريص على الرد لكل الطلاب طوال الـ 24 ساعة، وأي وقت تأخير ولو دقيقة في الامتحانات يتم تعويضه.

ولفت أن الطلاب الذين لم يقوموا بالغش في امتحانات الثانوية العامة التي أجريت أمس السبت الموافق 10 يوليو 2021، مضيفا أن من قاموا بالغش اليوم طالبين فقط من 350 ألف في الثانوية العامة وتم معاقبتهما.

وفي هذا الصدد أوضح وزير التربية والتعليم قائلا :”كل الطلاب اللي غشوا لم يستفيدوا بأي شئ والناس دي كلها ضاعت لأنهم هيسقطوا وعارفينهم بالاسماء.. الطالب المجتهد ميشغلش باله خالص، لا تلتفتوا لأي أخبار لأنه لن تؤثر عليهم لأن الفائز هوز المجتهد».

وتابع  أن أي تسريب للامتحانات لن يفيد كثيرا لاختلاف ترتيب الأسئلة وتغيير نظام الامتحان مؤكد أن من قام بالغش سيرسب لأن تصميم الامتحان غير متماثل مع غيره.

وأشار  إلى أن الوضع الحالي فيه طرفين الدولة التي تحافظ على بناء الإنسان ونظام قائم على وصول لدرجات في الجامعة بكل الوسائل الممكنة، موضحا أن هناك أصحاب مصالح كثيرون قلقون من تطوير أسلوب التعليم .

وأكد أن إصلاح التعليم أصعب مما نتوقع.

ويشار إلى أنه يؤدي اليوم 292 ألف و852 طالب وطالبة بالشعبة العلمية الامتحانات في مادة اللغة العربية، وفق نظام التقييم الجديد بحيث يجيب الطلاب على جميع الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد MCQ على البابل شيت، والذي سيتم تصحيحه إلكترونيا بدون تدخل عنصر بشري