الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

أرتفاع معدل التضخم في بريطانيا إلى 2.5% خلال يونيو 2021

الأربعاء 14/يوليو/2021 - 09:21 ص
بريطانيا
بريطانيا

أرتفاع معدل التضخم في بريطانيا  إلى 2.5% خلال يونيو 2021

كشفت بيانات رسمية اليوم الاربعاء الموافق 14 يوليو 2021, أن معدل التضخم في بريطانيا ارتفع أكثر فوق المعدل الذي يستهدفه بنك إنجلترا في يونيو ليبلغ 2.5% مقابل 2.1 % في مايو 2021.

أقرا يضا 

بريطانيا تلغي إلزامية الكمامة اعتباراً من 19 يوليو  

وفي هذا الصدد  قال البنك إن معدل التضخم سيتجاوز 3% مع إنهاء بريطانيا إجراءات العزل العام ولكنه يعتقد أيضا أن هذا الارتفاع مؤقت ولا يستدعي خفض برامج التحفيز الضخمة للاقتصاد البريطاني.

وتراجعت مبيعات التجزئة البريطانية خلال مليو 2021، على خلفية تخفيف قيود الإغلاق، حيث عاد الناس لتناول العشاء في الحانات والمطاعم بدلاً من شراء الطعام من محلات السوبر ماركت.

وكشفت بيانات المكتب الوطني للإحصاء في بريطانيا، أن حجم السلع المباعة من خلال المتاجر ومواقع الانترنت تراجع بنسبة 1.4%، خلال مايو 2021، في أعقاب قفزة غير مسبوقة في أبريل/ بلغت نسبتها 9.2% عندما عادت متاجر السلع غير الأساسية إلى فتح أبوابها أمام المستهلكين بعد أشهر من الإغلاق للسيطرة على جائحة كوفيد-19.

وكانت متاجر المواد الغذائية الأكثر تضررا، حيث تراجعت المبيعات بنسبة 5.7% مع استفادة البريطانيين من إعادة فتح قطاع الضيافة. ومع ذلك، كانت مبيعات التجزئة الإجمالية في المملكة المتحدة في أبريل/ ، ومايو، أعلى بنسبة 9.1% من مستوى ما قبل الوباء في فبراير.

أقرا ايضا 

تسارع وتيرة نمو قطاع التشييد في بريطانيا خلال مايو 2021  

أعادت الحانات والمطاعم، في بريطانيا، السماح تناول الطعام في الهواء الطلق في أبريل، والخدمات الداخلية في مايو، في إطار إعادة الفتح التدريجي للاقتصاد المنهك.

وذكر المحلل في كابيتال إيكونوميكس، بول ديلز: "بدلاً من تناول كل وجبة في المنزل كما فعلنا جميعًا أثناء عمليات الإغلاق، تمكنا من تناول العشاء في الخارج في المقاهي أو المطاعم".

وأضاف: "لقد تحول الإنفاق للتو من المتاجر إلى الأنشطة الاجتماعية"، لكنه حذر من أن "بيانات مبيعات التجزئة قد تعاني أكثر من ذلك.. لم يكن شهر مايو  قوياً بالنسبة للاقتصاد كما كنا نعتقد".

أقرا ايضا 

بريطانيا تعتزم السماح لمواطنيها المطعَّمين بالسفر