الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

"بنك أوف أمريكا": اقتصاد الولايات المتحدة اجتاز ذروة النمو والتضخم

السبت 17/يوليو/2021 - 12:35 ص
بنك أوف أمريكا
بنك أوف أمريكا

"بنك أوف أمريكا": اقتصاد الولايات المتحدة اجتاز ذروة النمو والتضخم

أشار بنك أوف أمريكا  الي إن الاقتصاد الأمريكي اجتاز الذروة في النمو والتضخم، وإثر ذلك خفض توقعاته للناتج المحلي الإجمالي لهذا العام.

أقرا ايضا 

173 % قفزة أرباح بنك أوف أمريكا الفصلية  

وأكد البنك في مذكرة أمس الجمعة الموافق 16 يوليو 2021، أنه عدل توقعاته لتأتي انعكاسا للبيانات الأخيرة، وصار يتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي 6.5%، هذا العام مقابل 7%.

وأضاف الي انه "بدأ النمو الاقتصادي يهدأ، لكن الأهم من ذلك أننا نعتقد أن الاقتصاد سيستقر على مسار نمو لا يزال يفوق مثلي وتيرة معدل ما قبل الجائحة، وهو اتجاه صعودي فاجأ الكثيرين .

أقرا ايضا 

بنك أوف أمريكا: تواصل تدفق السيولة على الأسهم والسندات  

تاريخ بنك أوف أمريكا 

شَّرِكَة بنك أمريكا (بالإنجليزية: Bank of America Corporation)‏ (بنك أوف أَمرِيكا) هُو مصرف استثماري أمريكيّ متعدد الجنسيّات وشركة قابضة لِلخِدمات الماليَّة مَقَرها في شارلوت بولاية كارولاينا الشماليَّة، تأسس في سان فرانسيسكو باستِحواذ "نيشينز بنك" على "بنك أَمرِيكا" في عام 1998.

وَهُو ثاني أكبر مؤسَّسة مصرفية في الولايات المتحدة بَعد جي بي مورغان تشيس وثامن أكبر بنك فِي العَالم، وَهُو أحد المؤسّسات المصرفيّة الأربعة الكبرى في الوَلاَيات المتَّحدة،  يُخدم البَنك حوالي 10.73 بالمائة من جَمِيع الودائع المصرفيّة الأمريكيَّة وينافس جي بي مورغان تشيس وسيتي غروب وولز فارجو، تَشمَل خدماته الماليَّة الأساسيّة الخِدمات المصرفيّة التجاريَّة وإدارة الثروات وَالخِدمات المصرفيّة الاستثماريَّة، وفي 2007 بلغَ عدد موظَّفي البَنك 210,000 مُوَظَّف.

عود تَارِيخ أحد فروعه إلى "بنك إيطاليا" الَّذِي أسسه جيانيني اماديو في عام 1904 لتقديم الخِدمات المصرفيّة المُختَلِفَة للمهاجرين الإيطاليين الذين واجهوا تمييزًا في الخِدمات البنكية.

 سهّل التشريع المصرفي الفيدراليّ التاريخيّ النمُو السَّرِيع "لبنك أَمرِيكا" في الخَمسينِيَّات، وسُرعان مَا أسّس حصّة بارزة في السوق، وتعرض لخسارة كَبِيرَة في الأزمة المالية الروسية 1998 واستحوذت عليه "نيشينز بنك" مُقابِل 62 مِليار دولار أمريكي.

وَكَان حِينَهَا أكبر اِستِحواذ مصرفي في التَّاريخ، تأسّست شَّرِكَة "بنك أوف أَمرِيكا كوربوريشن" بَعد سِلسِلَة من عَمَليّات الدمج والاِستِحواذ، وَفِي 2008 أسست ميريل لينش لإدارة الثروات، وأسست "بنك أوف أَمرِيكا ميريل لينش" لِلخِدمات المصرفيّة الاستثماريَّة في 2009