الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التنمية المحلية: طلاء واجهات 125 ألف مبنى وعمارة سكنية بالمحافظات

الأحد 25/يوليو/2021 - 03:13 م
أصول مصر

قال وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي، إنه تم الانتهاء من طلاء واجهات 125 ألف مبنى وعمارة سكنية بالمحافظات، مشيرا إلى استمرار الجهود في طلاء واجهات المباني; خاصة على الطرق الرئيسية ومداخل المدن.

كان "شعراوي" قد تلقى تقريرا، اليوم الأحد، حول جهود المحافظات في استكمال أعمال طلاء واجهات المباني والعمارات السكنية إلى انتهاء محافظة أسوان من طلاء 56 ألفا و582 مبنى، ومحافظة الدقهلية من طلاء 24 ألفا و788 مبنى، ومحافظة قنا من طلاء 5961 مبنى، في حين انتهت محافظة الأقصر من طلاء 5613 مبنى.

وقال شعراوي "إن المباني التي تم طلاء واجهاتها بشكل جمالي ساعد في تحسين الصورة البصرية وإحياء الهوية العمرانية لمناطق كثيرة في المحافظات".. موضحا أنه وفقا لقرار مجلس المحافظين فلن يتم إدخال أي مرافق لأية عمارات سكنية أو منشآت تكون واجهاتها من الطوب الأحمر وغير مكتملة التشطيب الخارجي، وذلك لحين تشطيب الواجهات وفقا للون الذي تحدده كل محافظة، بما يتناسب مع الطابع المعماري لها وإظهارها بصورة حضارية وجمالية.

اقرأ ايضا:

وزير التنمية المحلية: تركيب 40 ألف عداد كهرباء مسبوق الدفع بالمساجد الأهلية والكنائس  

وأكد أن قانون البناء الموحد يلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب واجهات العمارات السكنية قبل توصيل المرافق لها من قبل الأحياء والمدن، لافتا إلى قيام المحافظات بوضع خطة تنفيذية تتضمن جدولا لقيام أصحاب المباني بالانتهاء من طلاء واجهاتها، على أن يتم اتخاذ إجراءات القطع الفوري للمرافق من كهرباء ومياه عن المباني التي لا ينتهي أصحابها من طلاء واجهاتها.

وشدد شعراوي على أن مؤسسات المجتمع المدني لها دور كبير ومهم في مساعدة المواطنين في عملية التنفيذ، بما يعمل على تنفيذ الهدف الذي تسعى الدولة إليه وهو استعادة الشكل الجمالي للمدن المصرية.. موجها الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالاستفادة من التجارب الناجحة للمشاركات المجتمعية والجمعيات الأهلية في بعض المحافظات وتعميمها في محافظات أخرى.