الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

عمومية بالم هيلز توافق على عقد معاوضة مع العربي الأفريقي بشأن تسهيلات

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 11:47 ص
أصول مصر

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة بالم هيلز للتعمير، على إبرام عقد معاوضة مع البنك العربي الأفريقي الدولي، وكذا إبرام عقود المعاوضة مع الشركات التابعة والشقيقة.

وقالت بالم هيلز في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن الجمعية وافقت على تفويض رئيس مجلس الإدارة أو من يفوضه في إبرام تلك العقود، وذلك فيما يخص أي تسهيلات ائتمانية حالية أو مستقبلية يتم الحصول عليها من البنك.

اقرأ ايضا:

أوراسكوم للتنمية: البيئة تطالب بتعويض 33.9 مليون دولار عن مشروع الجونة

وبحسب البيان فإن التسهيلات تتضمن على سبيل المثال: زيادة الحد الائتماني لتسهيل الالتزامات العرضية الممنوحة لشركة شرق القاهرة الجديدة للتنمية العقارية بمدة تمويل تصل إلى 7 سنوات، ومنح شركة يونيتد اينجينرينج للهندسية والمقاولات حد تسهيل مقاولين بكفالة من شركة بالم هيلز للتعمير.

والجدير بالذكر، أن بالم هيلز للتعمير أعلنت في يوليو الماضي أنه بالتعاون مع شركة ثروة كابيتال تم الإصدار السادس وتوريق محفظة أوراق قبض آجلة بقيمة تقترب من 1.2 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة أن الإصدار يتعلق بنحو 355 وحدة سكنية تابعة للشركة والتي قد تم تسليمها لعملاء الشركة في عدة مشروعات.

وحققت بالم هيلز للتعمير، خلال الربع الأول من العام الجاري، صافي ربح بقيمة 217.29 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 84.59 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال الربع الأول من 2021 لتصل إلى 1.97 مليار جنيه، مقابل 1.13 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

اقرأ ايضا:

أرباح إعمار مصر تقفز 102.6% بالنصف الأول لتصل إلى 1.33 مليار جنيه