الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بـ 918 مليون دولار.. صادرات الملابس تسجل ارتفاعا بنسبة 48%

الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 10:57 م
أصول مصر

كشفت ماري لويس رئيس المجلس التصديريللملابس الجاهزة، إن صادرات قطاع الملابس سجلت ارتفاعاً ملحوظاً بالنصف الأول من 2021 بنسبة 48%، موضحة أنها سجلت ما قيمته 918 مليون دولار، مقابل 630 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

ارتفاع في يونيو بـ 55% ومايو بنسبة 109 %

 

وذكرت أن صادرات القطاع، ارتفعت خلال يونيو، بنسبة 55% لتبلغ 199 مليون دولار مقارنة ب 128 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي، فيما سجلت خلال شهر مايو نسبة 109 % بقيمة 122 مليون دولار، مقابل 59 مليون دولار نفس الشهر من العام الماضي.

 

وبينت "لويس"، أن صادرات قطاع الملابس تسجل أداءً جيداً جداً منذ مطلع العام الحالي، وذلك مع تحسن الطلب في الأسواق الدولية، ونشاط المجلس التصديري للملابس في زيادة الوعي بمتطلبات السوق وتنظيم عددا من الفعاليات التي تهدف إلي الارتفاع بإجمالي الصادرات وفق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بقطاع التصدير لتحقيق معدلات مصرية غير مسبوقة للتصدير.

 

مشاركة 9 مصانع مصرية بفعاليات معرض "ماجيك شو"

 

وفي ذات السياق، أعلن المجلس التصديري للملابس الجاهزة، مشاركة 9 مصانع مصرية بفعاليات معرض "ماجيك شو" المقام بلاس فيجاس بالولايات المتحدة الامريكية خلال الفترة من 8 إلى11 أغسطس 2021، في أول دورة فعلية من المعرض تنعقد منذ ظهور جائحة كورونا، فيما أوضح أنه شارك بفعاليات المعرض بالتنسيق والتعاون مع برنامج GTEX MENATEX Egypt التابع لمركز التجارة الدولي ITC.

 

ولفت المجلس إلى الاشتراك في المعرض الافتراضي التي توفره إدارة المعرض لمدة شهرين من أول أغسطس حتى أول اكتوبر2021، وهو نظام جديد اتبعته معظم الادارات المنظمة للمعارض لمساعدة كافة المصدرين على تعزيز نفاذ صادراتهم لمختلف الأسواق العالمية وتقديم فرص متكافئة، وهو ما أشادت به ماري لويس رئيس المجلس التصديري.

 

دور حيوي

 

وأكدت "لويس" أن قواعد المعارض الجديدة للعام المالي 2021-2022 تعطي الدور الحيوي لوزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع، في تلبية مطالب قطاع التصدير والوصول بأفضل شكل للبرنامج الجديد للاشتراك بالمعارض، فيما أوضحت ماري لويس، أن الحكومة المصرية عازمة على تنمية الصادرات القطاعية ويظهر ذلك من خلال إقرار نسب مساندة في منظومة المعارض الجديدة تتراوح بين 60 إلى 80 % وفق حجم التصدير لكل شركة، وهذه النسب تساعد المصدرين الصغار لزيادة صادراتهم.