الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بنك « ABC» يعلن استحواذه على «بلوم مصر» بنسبة 99.5%

الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 11:23 م
أصول مصر

أعلنت المؤسسة العربية المصرفية بنك ABC اليوم الأربعاء، استكمال استحواذها على بنك بلوم مصر، بنسبة 99.5%، وذلك لتوسيع نطاق حضورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وترسيخ جذورها في السوق المصرية.

 

ويمثل هذا الاستحواذ 1.37x من القيمة الدفترية لبنك بلوم مصر اعتباراً من مارس 2021، فيما يأتي يأتي هذا الإعلان بعد استكمال عرض الشراء الإجباري، والانتهاء من تحويل ملكية الأسهم، وتحويل سعر الشراء الذي يعادل 425 مليون دولار لبنك بلوم لبنان، والمساهمين الأقلية الذين طرحوا أسهمهم في عرض الشراء الإجباري. 

 

خبرة مصرفية واسعة على مدار 20 عاماً

 

وتتمتع المؤسسة العربية المصرفية، بالخبرة المصرفية الواسعة لبنك ABC على مدار أكثر من 20 عاماً في مصر، بالإضافة إلى سمعة بنك بلوم مصر المرموقة في السوق المصرية، فيما يسعى بنك ABC بذلك إلى توسيع فرص نموه الاستراتيجي وزيادة عروضه المتاحة في مجال صيرفة الجملة والشركات والتجزئة.

 

وسيساهم الاستحواذ في زيادة حصة بنك ABC في السوق المصرية بأكثر من ثلاثة أضعاف، كما سيعزز قاعدة أصول المجموعة إلى ما يقارب 60 مليار جنيه مصري، فيما سيحظى عملاء بنك ABC بتجربة مصرفية موسعة مع إمكانية الوصول إلى 41 فرعاً إضافياً.

 

أداء متميز في 15 سوق عبر 5 قارات

 

ولدى البنك سجل حافل بالأداء المتميز في 15 سوق عبر خمس قارات، حيث يمتلك بنك ABC ميزانية عمومية قوية ستتيح للكيان الموحّد في مصر الدعم ونطاق الأعمال المطلوبين لبلوغ قاعدة أوسع من العملاء، وتعزيز جودة الأصول، وتنفيذ معاملات دولية أكثر نتيجة حضوره القوي في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وفي مطلع العام الحالي كانت أعلنت المؤسسة العربية المصرفية، بنك” ABC”، توقيع اتفاقية مع بنك لبنان والمهجر، يوم الجمعة الماضية، للاستحواذ على حصته البالغة 99.4% في بنك بلوم مصر، مقابل 6.7 مليار جنيه، وبينت حينها أه لا تزال هناك عملية إتمام الاستحواذ خاضعة إلى عدد من الشروط والموافقات من الجهات الرقابية في البحرين ومصر ولبنان.

 

ويمتلك بنك ABC محفظة هامة من الأعمال في مصر، أحد الاسواق الإستراتيجية الرئيسية للبنك، حيث استهل تواجده في السوق المصرية عبر استحواذه على بنك مصر العربي الأفريقي في عام 1999.