الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

أبوالعينين: أكاديمية مصر للطيران للتدريب تجدد اعتمادات الأيزو الدولية في مجالات الجودة والبيئة والسلامة المهنية

الجمعة 20/أغسطس/2021 - 07:36 م
أصول مصر

أكد الطيار عمرو أبوالعينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن أكاديمية مصر للطيران للتدريب اجتازت اختبارات شركة SGS الدولية ولتجديد اعتمادات الأيزو ISO9001 :2015 ISO14001 :2015 ISO 45001 :2018 في مجالات أنظمة الجودة و البيئة و السلامة و الصحة المهنية دون وجود أي ملاحظات.   وأضاف "أبوالعينين" أن شركة SGS المانحة لشهادات الآيزو أشادت بنظم العمل داخل أكاديمية مصر للطيران للتدريب وكذا توجه الإدارة العليا نحو الالتزام التام بتطبيق أنظمة الجودة العالمية و المحلية إيمانا بأن ذلك من شأنه الارتقاء بخدمات شركات مصر للطيران المختلفة ومنها عناصر العملية التدريبية.

وفي السياق ذاته، اضاف الطيار ايهاب الطحطاوي رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب يأتي تجديد اعتماد هذه الشهادات الدولية تزامناً مع استلام أكاديمية مصر للطيران للتدريب لأحدث أجهزة الطيران التمثيلي من طراز الإيرباص A320neo،والايرباص A220-300 بالإضافة إلى حصول الأكاديمية اعتمادات أوروبية ودولية أخري ، وهذا يؤكد على ريادة الأكاديمية بين المراكز العالمية المتخصصة في مجال التدريب ومواكبتها لأعلى المقاييس العالمية.

وفي سياق آخر، أكد السفير إيهاب نصر، سفير مصر لدى موسكو، أنه سيتم إطلاق 60 رحلة جوية إجمالية من روسيا إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ بواقع 30 رحلة لكل منها، اعتبارا من 27 أغسطس الجاري.

سفير مصر: نرحب بعودة السياح الروس إلى الغردقة وشرم الشيخ

وأضاف السفير إيهاب نصر، خلال مؤتمر صحفي في مبنى وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا"، اليوم الجمعة، "نحن في مصر نرحب ترحيبا حارا بعودة السياح الروس إلى الغردقة وشرم الشيخ، وهذا مهم جدا للمقيمين ومنظمي الأعمال وللجميع وللتجارة".

وتابع "نصر" قائلا: "نحن نستعد للمرحلة التالية، فاعتبارا من 27 أغسطس الجاري ستكون هناك 30 رحلة من موسكو إلى شرم الشيخ و30 رحلة أخرى إلى الغردقة".

وأشار السفير إيهاب نصر إلى أن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين البلدين سيدفع إلى تطوير العلاقات بين القاهرة وموسكو، مؤكدا أنه مهم لاقتصاد البلدين لأن السياحة تخلق فرص عمل جديدة، موضحا أن حركة الطيران بين البلدين ستكون يومية.

اقرأ ايضا:

بعد مرور عام .. الكويت تستأنف رحلات الطيران التجاري مع مصر  

شركة الطيران الأسترالية كانتاس تلزم موظفيها بتطعيم كامل ضد «كورونا»