الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

الرقابة المالية: مهلة جديدة لوسطاء التأمين لتجديد القيد

الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 10:11 م
المستشار رضا عبد
المستشار رضا عبد المعطي

مهلة جديدة قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، منحها لوسطاء التأمين وإعادة التأمين والمتدربين، حتى يمكنهم إنهاء إجراءات التجديد بسجلات الهيئة.

وأصدر المستشار رضا عبد المعطى، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، كتابًا دوريًّا يفيد بمنح المتدربين ووسطاء التأمين وإعادة التأمين مهلة إضافية لإنهاء إجراءات القيد أو تجديده بسجلات الرقابة والتى كان من المقرر أن تنتهي أواخر يوليو الماضي.

وجاء قرار عبد المعطى نظرًا لاستمرار الظروف والوضع الاستثنائي الحالي لتفشي فيروس كورونا، والعمل عن بُعد، مما دفع الرقابة المالية لمنح الوسطاء مهلة أخيرة للمتدربين ووسطاء التأمين أو إعادة التأمين لإنهاء إجراءات القيد أو تجديد قيد الوسيط بالسجلات المعدة لهذا الغرض.

ومنح القرار الدوري، الصادر عن هيئة الرقابة المالية، اليوم، مهلة إضافية لمدة شهرين تنتهي في آخر شهر سبتمبر المقبل لمن كان مقررًا له أن تنتهي إجراءات قيده أو تجديده، الأول من أغسطس.

كما نص الكتاب الدوري الصادر عن الرقابة المالية على منح مهلة إضافية لمدة شهرين تنتهي 30 سبتمبر المقبل أيضًا، وذلك لمتدربي وساطة التأمين بشركات التأمين حتى الأول من أغسطس الحالي، وتنتهي 30 سبتمبر من العام الحالى.

وأوضح الكتاب الدورى للهيئة: استمرار أداء الاختبار ـونلاين لمن يتقدم للقيد أو لتجديد القيد أو لإعادة القيد بسجل وسطاء التأمين أو إعادة التأمين.

وأكدت الرقابة المالية، فى كتابها الدورى رقم 20 لسنة 2021، أن المهلة الممنوحة حاليًّا هى الأخيرى لإنهاء كل الإجراءات المطلوبة من وسطاء التأمين ومتدربى التأمين، وعلى جميع شركات التأمين مراعاة ذلك والالتزام بالمواعيد المشار إليها.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، أصدرت قرارًا بنفس النص، نهاية مايو الماضي، بمنح مهلة إضافية لمدة شهرين لمن ينتهي ميعاد تجديد قيده لوسطاء التأمين أو إعادة التأمين حتى تاريخ 31 مايو الحالي، على أن تنتهي تلك المدة 31 يوليو المقبل.

وأضافت الرقابة المالية، في كتابها الدوري الذي حمل الرقم 11 لسنة 2021، أنها منحت شهرين مهلة إضافية لمن ينتهي ميعاد قيده بالسجل "انتهاء التدريب لمدة عام دون قيده في السجل"، وذلك لمتدربي وساطة التأمين بشركات التأمين حتى تاريخ 31 مايو 2021، وتنتهي في 31 يوليو المقبل.

كما قررت الهيئة استمرار أداء الاختبار "أون لاين"، لمن يتقدم للقيد أو تجديد القيد، أو إعادة القيد بسجل وسطاء التأمين وإعادة التامين المعد لهذا الغرض.

وقالت الرقابة المالية إن تلك القرارات تأتي في إطار جهود الدولة لاحتواء انتشار جائحة كورونا وتوافقا مع قرارات رئيس الوزراء باتخاذ الدولة بعض الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.