الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالصور.. نقابة الفنانين التشكيليين تقيم احتفالية في الذكرى الـ 45 على تأسيسها

الخميس 02/سبتمبر/2021 - 09:53 ص
أصول مصر

بحضور كوكبة من الشخصيات المهمة، أقامت نقابة الفنانين التشكيليين احتفالية بمرور 45 عامًا على تأسيسها، حضرها وزراء وشخصيات عامة والعديد من الفنانين التشكيليين، ولفيف من كبار فناني مصر ورجال الصحافة والاعلام.  

حضور وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج

وشهدت الاحتفالية حضور وزيرة الثقافة، إيناس عبد الدايم، ووزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، والفنان فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق، والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية الأسبق، والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، ومجلس نقابة الفنانين التشكيليين بالقاهرة والإسكندرية.

كما حضر الفنان جورج بهجوري، والفنان مصطفى عبد المعطي الحاصل على جائزة النيل، وأبناء النقباء السابقين، حيث تم تكريم أسماء النقباء الراحلين، بجانب افتتاح مقر النقابة بعد التجديد وافتتاح معرض آخر لمقتنيات النقابة.

وصاحب أجواء الاحتفال فيلما تسجيليا، تخلله حفل موسيقي، فيما ألقت الدكتورة صفية القباني، نقيب الفنانين التشكيليين، كلمة رحبت فيها بالحضور، وأعلنت عن التكريمات، التي ضمت العديد من الأسماء الكبيرة.

وفي مشهد رائع كرمت النقابة النقباء السابقين، اسم الراحل عباس شهدي، الذي تولى منصب نقيب التشكيليين في الفترة من 1978 حتى 1983، واسم الراحل صالح رضا، الذي تولى منصب النقيب كذلك، في الفترة من 1983 حتى 1987، بالإضافة إلى اسم الراحل صلاح عبد الكريم، الذي تولى منصب نقيب التشكيليين في الفترة من 1987 حتى 1988.

كما كُرم كلا من اسم الراحل فاروق إبراهيم، الذي تولى منصب نقيب التشكيليين في الفترة من 1988 حتى 1991، واسم الراحل حسين الجبالي، الذي تولى منصب نقيب التشكيليين في الفترة من 1991 حتى 2001، واسم الراحل مصطفى حسين، الذي تولى منصب نقيب التشكيليين بين 2002 حتى 2010، وحتى الدكتور حمدي أبو المعطي، الذي تولى منصب نقيب التشكيليين في الفترة من 2011 حتى 2020.

حضر الاحتفال أيضا زينب السجيني، أستاذة التصوير بكلية التربية الفنية، ومايسون قطب عميد كليه الفنون التطبيقية، والدكتور مجدي عبد العزيز الأستاذ بكليه الفنون التطبيقية، والاستاذ الدكتور جورج نوبار عميد كليه الفن والتصميم جامعه الأهرام الكندية.

كما حضر الدكتور عمرو سامي وكيل كلية الفنون الجميلة، وعليه عبد الهادي أستاذ الديكور بكلية الفنون الجميلة ووكيل الكلية السابق، والفنان الكبير صلاح حماد والفنان الكبير محمد جلال نائب رئيس جامعة المنيا.