الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

شعبة “إلحاق العمالة بالخارج” توضح آليات عودة المصريين إلى السعودية

السبت 04/سبتمبر/2021 - 10:26 م
أصول مصر

قال عبد الرحيم المرسي نائب رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج باتحاد الغرف التجارية، إن المملكة العربية السعودية اتخذت مجموعة من الإجراءات التي من شأنها تحصين مواطنيها وحمايتهم من انتشار فيروس كورونا وبالتالي اتخذت اجراءات للوافدين إلى المملكة للوقاية ولحماية مواطنيها.

وأضاف المرسي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي" المذاع عبر فضائية المحور، أن وزارة الصحة السعودية أعطت سماح لبعض الوافدين للمملكة ممن كانوا قد تم تطعيهمهم ثم خرجوا في اجازات فقد عادوا مرة أخرى.

“إلحاق العمالة” بالخارج توضح آليات عودة المصريين إلى السعودية

وأشار، إلى أن من لم يتم تطعيمة داخل المملكة من الصعب دخوله مرة أخرى إلى السعودية، لافتا أن تلك الإجراءات لا تقتصر على المعلمين فقط وخاصة فيما يتعلق بمسألة عدم دول حوالي 200 ألف معلم مصري ولكن على كل الوافدين الذين لا ينطبق عليهم شروط وزارة الصحة لدخول المملكة.

 

وأفاد، أنه لابد من تدخل من الدولتين سزاء المملكة العربية السعودية أو مصر بوضع ضوابط وحلول لأزمة العالقين المصريين سواء المعلمين أو غيرهم ممن لم يتمكنوا من التطعيم لدخول المملكة.

وأوضح المرسي، أنه من الممكن أن يتم عمل حجر صحي داخل المملكة السعودية كأحد الحلول التي يمكن تنفيذها سريعا أو أن مصر تتبنى هذا الأمر ويتم التنسيق مع السعودية بحيث يتم انهاء أزمة المصريين الحاصلين على تأشيرة ويريدوا العودة مرة أخرى.