الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

بحلول عام 2025..أمازون توسع استثماراتها في التعليم والتدريب لـ 1.2 مليار دولار

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 12:40 ص
أصول مصر

بحلول عام 2025 توسع أمازون استثماراتها في التعليم والتدريب إلى ما يقدر بحوالي 1.2 مليار دولار بهدف تغطية الرسوم الدراسية الجامعية الكاملة لموظفيها والبالغ عددهم 750 ألف فرد في أمريكا.

وفي بيان صادر عن شركة، أمازون قالت فيه، إن مبادرتها ستبدأ اعتباراً من يناير 2022 وستغطي تكاليف رسوم الجامعة والكتب الدراسية لموظفيها العاملين في المستودعات والنقل وغيرهم من العاملين بنظام الساعات الذين أكملوا ثلاثة أشهر من العمل في الشركة.

ومن المقرر أن تسدد شركة أمازون الرسوم الدراسية للموظفين مقدماً بدلاً من عرض السداد بعد الانتهاء من الدراسة أو التدريب؛ الأمر الذي يوفر إمكانية توصيل المال للموظفين الذين ليس لديهم دخل كافٍ.

تنضم أمازون ـ عملاق التجارة الإلكترونية ـ بهذا القرار  للشركات الكبرى التي تقدم امتيازات جيدة للاحتفاظ بموظفيها، وتوظيف عاملين جدد في سوق عمل كل يوم تزداد فيه المنافسة، خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا.

وقد سبقت أمازون في هذه الخطوة سلاسل البيع بالتجزئة "تارجت" و"ولمارت"، اللتين قدمتا أيضاً مزايا مماثلة لموظفيها.

شركة "أمازون" هي أكبر منشئ وظائف في الولايات المتحدة، هكذا أكد ديف كلارك، الرئيس التنفيذي لمنظمة التمويل "وورلد وايد كونسيومر" التابعة لشركة أمازون ، متحدثا عن دوافع القرار، قائلا: الاستثمار في توفير تدريبات على المهارات بالمجان لموظفي الشركة سيكون له تأثير كبير جدا وهائل في مئات الآلاف من العائلات في أنحاء الولايات المتحدة".

وتواصل أمازون بذل الجهود لتعزيز قوتها العاملة، في السوق والتي بدأتها بقوة منذ بداية جائحة كورونا. 

وظفت 75 ألف عامل جديد في شهر  مايو من هذا العام، ورفعت متوسط رواتبهم من 15 دولاراً إلى 17 دولاراً في الساعة، كما قدمت أيضاً مكافآت للموظفين الجدد مع بداية توقيع العقد بقيمة تصل لـ 3000 دولار؛ وذلك بسبب أن سوق العمل أصبح أكثر تنافسية في الأشهر الأخيرة.