الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

إعمار مصر تناقش إعادة ترتيب شبكة فروعها في 5 أكتوبر المقبل

الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 11:46 ص
أصول مصر

تناقش الجمعية العمومية العادية لشركة إعمار مصر للتنمية في 5 أكتوبر المقبل فتح وغلق فروع للشركة.

وقالت إعمار مصر في بيان مُرسل للبورصة المصرية، الإثنين، إن الجمعية العمومية ستنظر في تعديل سلطة التوقيع المالي أمام البنوك، والترخيص لأعضاء مجلس الإدارة غير التنفيذيين بالاستثمار في شركات أخرى.

مشروعات قوية لإعمار مصر

تمتلك إعمار مصري بصمة قوية في مصر، حيث وضعت حجر الأساس لمشروع كايرو جيت في أكتوبر الماضي، والذي يقام على مساحة 133 فداناً في مدينة الشيخ زايد باستثمارات تصل إلى 11.5 مليار جنيه.

 

 

وقال محمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية، إن القطاع العقاري المصري شهد نمواً متزايداً خلال السنوات الماضية، بجانب دعم الدولة المصرية للقطاعين العقاري والسياحي، من خلال التسهيلات في الإجراءات وتذليل أي عقبات، وهو ما يجعل حجم أعمال الشركة دائماً في تزايد وقوة.

وأشار العبار، إلى أن إعمار مصر تمتلك محفظة أراضي تزيد عن 17.4 مليون متر مربع، موزعة على  شرق وغرب ووسط القاهرة، وكذلك في الساحل الشمالي، بحجم استثمارات وصل إلى 200 مليار جنيه. 

إعمار مصر تفتتح أول ميناء دولي لليخوت

 

 

افتتحت إعمار مصر أول ميناء دولي لليخوت "مراسي مارينا و نادي اليخوت" في منطقة الساحل الشمالي، ويعد الأكبر في منطقة الساحل الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط، حيث تبلغ مساحته الإجمالية أكثر من 1.16 مليون متر مربع، وشهدت الاحتفالية حضور لفيف من الشخصيات الحكومية والعامة .

يعتبر هذا الميناء الدولي الجديد لليخوت، إضافة استثنائية لمشروعات إعمار مصر في السوق المصرية حيث ينفرد بالعديد من المميزات مثل القدرة الاستيعابية الضخمة التي تبلغ 267 يخت كبير بمساحة من 12 إلى 155 متر، كما تتضمن منطقة الميناء خمسة فنادق عالمية والعديد من الخدمات والمرافق مُتناهية الجودة.

ويبلغ إجمالي استثمارات منطقة الميناء بما تشمله من مرافق وإنشاءات متعددة أكثر من 24 مليار جنيه، ويحتوي المشروع على أكثر من 2500 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 134 وحدة تجارية. ويعمل بالمشروع أكثر من 180 ألف موظف وعامل، حيث تحرص إعمار مصر على خلق الكثير من فرص العمل في مشروعاتها كجزء من رؤية الشركة للتنمية الشاملة لكل المناطق التي تعمل على تطويرها.

نتائج أعمال إعمار مصر في 6 أشهر

وحققت شركة إعمار مصر للتنمية، أرباحاً بلغت 1.33 مليار جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2021، مقابل أرباح بلغت 656.55 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 3.78 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.04 مليار جنيه في النصف الأول من 2020.