الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

رئيس اتحاد المقاولين :30 الف شركة تحت مظلة الإتحاد والمشروعات الكبري نمّت الخبرات

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 03:52 م
أصول مصر

قال محمد سامي سعد رئيس الاتحاد المصري للتشييد والبناء، أن السوق المصري به من 50 الى 100 شركة قادرة على اقتحام الاسواق الخارجية ومنها الافريقية وتنفيذ وإدارة العقود الأجنبية وإنشاء مشروعات تنموية كبري .

وأشار خلال كلمته بملتقى بناة مصر ، ان الشركات الغير معتادة او ليست مؤهلة الان للعمل فى الاسواق الافريقية يمكنها التعاون مع الشركات الكبرى والاندماج تحت مظلتها .

ولفت الى ان عمل الشركات الصغيرة تحت مظلة شركات كبرى فى الدول الافريقية سيجنب الاولى العديد من المخاطر والتى تحدث عادة فى دخول الاسواق الخارجية للمرة الاولي .

وطالب بتحديد عدد من الدولة الإفريقية لتنفيذ المشروعات واقتناص أعمال جديدة بها طبقا لمصالح الدولة المصرية والشركات المحلية، على أن يتم تحديد مجموعة من الحوافز للشركات المحلية حال دخول تلك الدول المستهدفة.

وأوضح ان الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء يضم نحو 30 ألف شركة لافتا الى ان الشركات تشارك فى الاعمال التنموية المطروحة من الدولة و اكتسبت خبرات كبيرة في تنفيذ المشروعات والأعمال عالية الجودة، ما ساهم في تعزيز قدرتها بشكل كبير للغاية على اقتناص وتنفيذ الأعمال بجودة وتسعيرة وجدول زمني منضبط.

ولفت الى الاتحاد بدأ حاليا فى عملية ربطه مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية وذلك بعد إنشاء مجموعة من المناطق اللوجستية التنموية.