الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

دراسة: 79% من المستهلكين بالسعودية يخططون لزيادة الإنفاق

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 07:21 ص
أصول مصر

ذكرت صحيفة المدينة السعودية، إن نحو 80 بالمئة من السعوديين يخططون لزيادة الإنفاق، موضحة أن الدراسة كشفت عن توجهات التسوق لموسم العطلات 2021.

 

اعتزام 79% من المستهلكين بالسعودية شراء هدايا أكبر

ولفتت الدراسة عن اعتزام 79% من المستهلكين في السعودية شراء هدايا أكبر، وتخطيط 85% منهم للقيام برحلة العمر، موضحة أن سكان السعودية يتطلعون لاستئناف حياتهم الطبيعية والتعويض عن عطلة العام الماضي التي سيطر عليها فيروس كورونا.

وكشفت الدراسة أن فئة من الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عاماً، يمثلون 88%، أكدوا إنهم على استعداد للقيام بمختلف تجارب التسوق والسفر والعطلات، كما كان عليه الحال قبل تفشي جائحة كورونا.

 

76% إن لديهم المزيد من المدخرات

وأظهر التقرير أن 79% من المستهلكين الذين شملتهم الدراسة في السعودية يخططون للقيام بمشتريات أكبر وأكثر وعياً خلال موسم العطلات هذا العام، بينما أعرب 76% إن لديهم المزيد من المدخرات المخصصة لقضاء عطلة هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

 

ويبرز التقرير الخاص بتوجهات التسوق خلال موسم العطلات 2021 آراء وأفكار المستهلكين حول تجارب التسوق والإنفاق، فيما تساهم النتائج في تزويد خبراء التسويق في مجالات مختلفة مثل البيع بالتجزئة، والسفر، والسيارات وغيرها بالبيانات والمعلومات التي يحتاجونها لتقديم تجارب مميزة.