الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مسؤول بـ «ذا أدريس»: يوضح حركة البيع والشراء بـ «سيتي سكيب»

السبت 25/سبتمبر/2021 - 04:25 ص
أصول مصر

قال بلال أبو العز مدير مبيعات بشركة «ذا أدريس» للتسويق العقاري، إن حركة البيع والشراء في معرض سيتي سكيب هذا العام، تشهد حالة جيدة، موضحا أن الشركة أبرمت أكثر من 60 عقد.

 

أكثر المبيعات تتجه إلى العاصمة

وأوضح أن شركة «ذا أدريس»، تسوق لكل الشركات العاملة في السوق العقاري المصري، مبينا أن أكثر المبيعات تتجه إلى العاصمة الإدارية ثم يأتي في المرتبة الثانية التجمع.

الجدير بالذكر أن الشركة، كانت نظمت قبل أيام، معرضا للعقارات، تحت شعار «استثمر وانت مطمن» نجاحًا منقطع النظير، وشهد حضورًا كبيرًا من جانب العملاء، الذين عبروا عن تقديرهم لمستوى التنظيم، والعروض الترويجية التي قدمتها الشركات العقارية خلال مشاركتها بالمعرض.

 

مبيعات بحوالي 300 مليون جنيه

وضمّ المعرض وهو «اليوم العقاري العالمي»، 25 شركة من كبريات شركات التطوير العقاري، استعرضت أحدث مشروعاتها، بالعاصمة الإدارية والتجمع الخامس والساحل الشمالي، مصحوبة بعروض حصرية وخصومات كبيرة، تقدم لأول مرة.

وحققت الشركات حينها، مبيعات تقدر بحوالي 300 مليون جنيه خلال ساعات المعرض، وهو ما يفوق حجم المستهدفات التي كانت متوقعة قبيل انطلاقه، فيما قررت الشركات التبرع بـ 5٪ من المبيعات لصالح المبادرة الرئاسية المعنية بتطوير قري مصر «حياة كريمة».

 

اقتحام أسواق خارج مصر

من جانبه كشف معتز عسكر رئيس مجلس إدارة شركة «ذا أدريس» للاستشارات أن الرؤية المستقبلية للشركة هو الانطلاق باسمها في المحافل العقارية بمنطقة الخليج والشرق الأوسط، موضحا أنها نجحت خلال خمس سنوات فقط في تثبيت أقدامها كأكبر جهة محلية قادرة على تنظيم المعارض العقارية، كما استطاعت أن تكسر سيطرة الشركات الأجنبية على هذا المجال منذ عقود طويلة، حيث أن الشركة تخطط لاقتحام أسواق خارج مصر.

 

الترويج للمشروعات العقارية المصرية

وبيّن أن هدفهم من ذلك يأتي في إطار سعيها لدعم خطط الدولة الرامية لزيادة معدلات تصدير العقار، كاشفًا النقاب عن قيامها بالبحث عن فرص لتنظيم عدد من المعارض الخارجية، خاصة منطقة الخليج بهدف الترويج للمشروعات العقارية المصرية خاصة في مدينتي العلمين الجديدة والعين السخنة اللتان تشهدان طفرة عمرانية، بالإضافة لمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال إن هناك تخطيط لإطلاق ذراعًا استثماريًا في مجال التطوير العقاري، ليساهم بأفكاره الخلاقة في خطط التنمية العمرانية الشاملة ضمن رؤية 2030 التي تتبناها الحكومة.