الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزير المالية: 1000 جنيه ضريبة سنوية على أرباح مستخدمي التواصل الإجتماعي "يوتيوبر و بلوجرز"

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 12:01 ص
أصول مصر

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن بالنسبة لمسألة ضم الإقتصاد الغير رسمي للإقتصاد الرسمي فلو أن أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي "يوتيوبر وبلوجرز" بهدف الربح ووصلت أرباحة إلى 250 ألف جنيه يقوم بدفع ضريبة تقدر بـ 1000 جنيه فقط سنويا.

وأضاف معيط خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز ببرنامج أخر النهار المذاع عبر فضائية النهار، أن مستخدم وسيلة التواصل الإجتماعي يتم التعامل معه على أساس أن لديه انتاج سلع وخدمات وبالتالي فهو يدخل ضمن الناتج المحلي الإجمالي وبالتالي يعطي قوة للإقتصاد المصري وتحسن في مؤشراتها.

وأكد، أن 55% من إقتصاد مصر هو إقتصاد غير رسمي، لافتا أن هذه النسبة دخلت على الناتج المحلي لمصر سيتضاعف إجمالي الناتج المحلي وهو ما يعطي مؤشر جيد لقوة الإقتصاد المصري.

وأشار معيط، إلى أن مصر بدأت في نظام الإصلاح الاقتصادي منذ 6 سنوات وبالرغم من صعوبة هذه الإصلاحات ولكنها أعطت مساحة جيدة في تخفيض العجز والدين وزيادة معدلات التشغيل وانخفاض في التضخم وغيرها.

وأضاف، أنه حينما دخلت مصر والعالم في أزمة فيروس كورونا عانت أغلب الدول في اقتصادها، لافتا أن مصر لم تعاني كثيرا مثل معاناة الكثير من الدولة الأخرى بفضل هذا الإصلاح الإقتصادي.