الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تيوي إنجلترا: 14 رحلة أسبوعية لشرم الشيخ بداية من نوفمبر

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 08:41 م
السياحة الإنجليزية
السياحة الإنجليزية

قال طارق إمام رئيس مجلس إدارة شركة "ترافل لاين" السياحية، إنه من المتوقع أن تبدأ السياحة البريطانية في التوافد إلى مدن السياحة الثقافية الأقصر وأسوان، بداية من فبراير المقبل، بعدما أعلنت المملكة المتحدة عن حذف اسم مصر من القائمة الحمراء للسفر بداية من 3 أكتوبر المقبل.

وأضاف إمام، في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر"، أن الشركات ما زالت تعد البرامج السياحية الخاصة بها بعد إعلان رفع الحظر من السلطات البريطانية على المقصد السياحي المصري قبل أيام، مشيرا إلي أن الترتيب السفر يحتاج بعض الوقت.

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية قبل أيام عن شركات سياحة إنجليزية، أن هناك زيادة الطلب على المقصد المصري، وأكدت إحدى الشركات إن عمليات البحث على الإنترنت عن مصر ارتفعت بنسبة 1170 % على مدار الـ 24 ساعة التي تم فيها إزالة البلد من القائمة، في حين شهد كبريات منظمي الرحلات الإنجليزية، العملاق "توماس كوك" والعالمية "جيت 2"، ازدهارًا في حجز العطلات بنسبة 200 %.

ونقلت الصحيفة عن خبراء في السياحة قولهم: إن الحركة إلى مصر ستشهد ارتفاعا كبيرا بحلول الصيف المقبل 2022، وأكد فيليب بريكنر، المدير التجاري لشركة Discover في مصر أنهم تلقوا إشعارات بالتوقف من الفنادق والرحلات النيلية في أكتوبر 2022 بسبب زيادة الطلب.

 

وفي ذات السياق، يشير طارق عبد المنعم، رئيس غرفة شركات السياحة بجنوب سيناء، إلى أنه كان من المتوقع وصول رحلات من السوق البريطاني الى شرم الشيخ الشهر المقبل بواقع 10 رحلات، إلا أنه تم تأجيل وصولها إلى شهر نوفمبر.

وأكد عبد المنعم في تصريحات خاصة، أنه من المتوقع أن تبدأ شركة "تيوي" العالمية بإنجلترا، في تسيير 14 رحلة الى شرم الشيخ بحلول نوفمبر المقبل، مضيفا أن الرحلات من السوق البريطاني ستعود بنفس القوة التي كانت عليها قبل تفشي جائحة كورونا.