الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

خالد عباس: الإنتهاء من تطوير سور مجرى العيون بنهاية العام الحالي (بالفيديو)

السبت 09/أكتوبر/2021 - 11:30 م
أصول مصر

قال المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن الوزارة وضعت على عاتقها إخلاء منطقة سور مجرى العيون وتحويلها إلى منطقة سكنية ومجمعات ترفيهية ومقاصد سياحية وتمكنت الوزارة من تطوير المنطقة، لافتا أنها ستكون جاهزة بنهاية العام الحالي.

وأضاف عباس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، أن نفس الأمر يتم في منطقة عين الصيرة والتي تفقدها رئيس مجلس الوزراء للوقوف على اللمسات النهايئة بها فبل افتتاحها للجمهور قريبا.

وأشار، إلى أن رئيس مجلس الوزراء قام بتفقد حديقة الفسطاط والمخطط لها التطوير بالكامل بما فيها متحف الحضارة وجامع عمرو ابن العاص، لافتا أن كل هذه المنطقة بمنطقة عين الصيرة ستكون منطقة سياحية ترفيهية على أعلى مستوى مع إزالة المناطق الغير أمنه هناك والغير مخططة.

وأفاد عباس، أن الدولة وضعت في خطتها لتطوير المناطق العشوائية والغير مخططة على 3 مراحل أولها المناطق الغير الأمنة والتي تم الانتهاء منها بالكامل بعد بناء 200 ألف وحدة سكنية في كل المناطق المستهدفة وأكثرها القاهرة والجيزة.

وتابع، أنه تم الدخول بعد ذلك إلى المرحلة الثانية وهي المناطق الغير مخططة وهي المناطق التي يعاد تطويرها من جديد مثل مناطق سور مجرى العيون وعين الصيرة والفسطاط والتي تم إزالتها بالكامل لتطويرها.

وأوضح، أن هناك بعض المناطق سيكون بها إسكان بديل مثل منطقة مثلث ماسبيرو والتي قد تم ازالتها بالكامل والأبراج الخاصة بالإسكان البديل قاربت على الانتهاء وبنهاية العام ستكون تلك الأبراج جاهزة لعودة السكان حيث تم تجهيز أكثر من 4000 وحدة سكنية للإسكان البديل.