السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

لومينا كابيتال أدفايزرز تتوقع تنامي النشاط التجاري بين السعودية والمملكة المتحدة

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 04:40 م
أصول مصر

تتوقع شركة لومينا كابيتال أدفايزرز، نشاطاً قوياً في صفقات الدمج والاستحواذ بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة؛ وذلك عقب تخفيف قيود السفر المفروضة بسبب "كوفيد-19"، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وتنفيذ أهداف رؤية 2030 السعودية. 

في هذا الإطار، وسعياً لترسيخ حضورها في أسواقها الرئيسية؛ أعلنت لومينا عن انضمام السيد فكري يونس إليها بصفة شريك دائم في الرياض.

يتمتع "يونس" بخبرة واسعة في المملكة العربية السعودية، حيث شغل سابقاً منصب مستشار في وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية، وتولى مناصب تنفيذية في المصرفية الاستثمارية لدى كلّ من شركة الخبير المالية في جدة، وشركة شعاع كابيتال في الرياض.

وتعليقاً على الموضوع من لندن قال ريك بودنر، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة لومينا: "تحظى لومينا بسجل حافل في مجال تقديم أفضل الخدمات الاستشارية للشركات والمجموعات العائلية والمستثمرين حول صفقات الدمج والاستحواذ الدولية المعقدة، وذلك بالاستفادة من تواجدنا وإمكاناتنا الميدانية في لندن والرياض ودبي. ونرحب اليوم بانضمام السيد فكري يونس كشريك مدير للومينا المملكة العربية السعودية. ونحن على ثقة تامة بأن عملاءنا في السعودية والمنطقة عموماً سيستفيدون من خبرته الواسعة ومسيرته الطويلة في تقديم الاستشارات المؤسسية في المملكة".

تسارع وتيرة الزيارات الرسمية بين السعودية والمملكة المتحدة في الآونة الأخير

وكانت قد تسارعت وتيرة الزيارات الرسمية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة في الآونة الأخير، حيث صدرت عدة  تصريحات من الطرفين في عدة مناسبات تتناول توجه البلدين لتعزيز الاستثمار المتبادل خلال السنوات القليلة المقبلة في قطاعات رئيسية، مثل الرعاية الصحية والتعليم. ويُعدّ الاستحواذ الناجح مؤخراً لصندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم خير دليل على الاستثمار المتواصل بين البلدين. في ضوء هذه المستجدات، من المتوقع أن تشهد قطاعات الضيافة والترفيه والخدمات في البلدين نمواً متسارعاً، إذ تسعى الشركات في البلدين إلى عقد شراكات جديدة وتعزيز علاقات التعاون والاستثمارات القائمة؛ وذلك في إطار تنفيذ أهداف رؤية 2030 ونتيجة إطلاق مبادرات اقتصادية غير مسبوقة تزامناً مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والانتقال إلى مرحلة ما بعد "كوفيد-19".

فكري يونس: أتطلع لمواصلة مسيرة نمو الشركة وخدمة عملائنا في المملكة عن قرب

 

 

من جانبه، قال فكري يونس، الشريك المدير للومينا من مقره في الرياض: "يشرفني أن أنضم إلى فريق لومينا لقيادة الشركة وتعزيز حضورها في المملكة العربية السعودية حيث أتطلع لمواصلة مسيرة نمو الشركة وخدمة عملائنا في المملكة عن قرب. مع النمو المتسارع الذي تشهده صفقات الدمج والاستحواذ في المملكة، والعمل على تنفيذ أهداف رؤية 2030، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؛ تزايدت فرص التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة. وعليه، نتوقع أن تتزايد صفقات الدمج والاستحواذ بين البلدين. خبرتنا العميقة في مجال تقديم المشورة حول صفقات الدمج والاستحواذ تجعلنا واثقين تماماً بقدرتنا على تقديم أفضل الخدمات لعملائنا في كلا البلدين".