الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

متحدث الري: مناقشة مشروع الممر الملاحي الذي سيربط بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط (بالفيديو)

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 12:45 ص
أصول مصر

قال المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إنه تم مناقشة مشروع الممر الملاحي الذي سيربط بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط وذلك في ثاني جلسات اسبوع القاهرة للمياة.

وأضاف غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية الحياة، أن هذا الممر المائي يعتبر من أهم الممرات العالمية التي تربط العديد من الدول بداية من بحيرة فيكتوريا وصولا إلى البحر المتوسط وإنعكاسة على جميع الأبعاد سواء الإقتصادية أو البيئية أو السكانية أو الاجتماعية.

وأشار، إلى أنه تم أيضا مناقشة التغيرات المناخية وتأثيرتها وكيفية التعامل مع ارتفاع منسوب سطح البحر الذي يعتبر أحد التأثيرات الأبرز في مجال التغيرات المناخية والذي ينتج عنه الاحتباس الحراري وارتفاع درجات الحرارة.

وأفاد غانم، أن مصر تتخذ تدابيرها من تلك التأثيرات والتغيرات المناخية، موضحا أنه يتم عمل مشروعات كبيرة سواء في منطقة الدلتا أو الأسكندرية والتي من شأنها الحماية من أضرار التغيرات المناخية.

وتابع، أن هناك العديد من المشروعات التي تم تنفيذها على عشرات الكيلومترات على سواحل البحر المتوسط، لافتا أنها مشروعات للحماية من النوات والرياح والسيول الرملية التي تشهد تطرفا في المناخ.