الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

دبي.. «ميبل إنفست» تقدم عرضاً للاستحواذ على أسهم «داماك» العقارية

الأحد 31/أكتوبر/2021 - 04:46 ص
أصول مصر

كشفت شركة ميبل إنفست كو ليمتد، أنها تقدمت بعرض وذلك للاستحواذ بالكامل بنسبة 100%، على أسهم في رأس المال المصدر والمدفوع لشركة داماك العقارية.

 

1.40 درهم إماراتي نقداً

وأوضحت أنه بموجب شروط العرض، يحق للمساهمين في داماك الحصول على 1.40 درهم إماراتي نقداً مقابل كل سهم يملكونه في «داماك»، باستثناء ميبل وأعضاء المجموعة المرتبطة بها.

 

ملء نموذج القبول والتوقيع عليه

وأشارت «داماك» في بيام لها أنه للمشاركة في هذا العرض، سيُطلب من المساهمين ملء نموذج القبول والتوقيع عليه، حيث سيتم توزيعه إلكترونياً على المساهمين ونشره على الموقع الرسمي للشركة، لإرساله أو تسليمه إلى مواقع محددة مذكورة في نموذج القبول خلال موعد أقصاه الساعة 2 ظهراً في 25 نوفمبر 2021.

 

 

استمرار إجراءات العرض

الجدير بالذكر أن شركة "داماك العقارية" كانت قد أعلنت خلال الأيام الماضية، تسلمها خطاباً من شركة "ميبل"، يفيد بموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية على استمرار إجراءات العرض المتعلق بالاستحواذ على أسهمها.

 

تحديثا لمستند العرض

وذكرت "داماك"، حينها إنه من المتوقع أن تنشر شركة "ميبل إنفست كو ليمتد" تحديثا لمستند العرض المؤرخ في 9 يونيو 2021 خلال 14 يوما، لافتة إلى أن التحديثات ستتطرق لأمور تتعلق بالإجراءات فقط ولن تؤثر على العوامل الجوهرية للعرض، بما في ذلك سعر العرض الذي سيبقى عند 1.30 درهم للسهم.

 

الاستحواذ الجزئي

وكانت "ميبيل" أعلنت في يونيو 2021، تأجيل تنفيذ عرض الاستحواذ الجزئي على أسهم في رأس مال شركة داماك العقارية، وذلك لاستكمال دراسة بعض الوقائع المتعلقة بالصفقة.

 

تأجيل الإجراءات

وأشارت الشركة آنذاك إلى نية استحواذ شركة "ميبل إنفست" على أسهم في رأس مال شركة داماك العقارية، ونظراً لقيام هيئة الأوراق المالية والسلع حالياً بدراسة بعض الوقائع المتعلقة بهذا الشأن، لكنه تقرر تأجيل الإجراءات المتعلقة بالاستحواذ وذلك إلى حين استكمال الدراسة.