الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزيرة البيئة: التغيرات المناخية تؤثر كثيرا على مسارات التنمية (بالفيديو)

الأحد 31/أكتوبر/2021 - 05:21 ص
أصول مصر

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن تأثيرات التغيرات المناخية على جودة الحياة للمواطن المصري وثيقة الصلة، لافتة إلى أنها تؤثر أيضا بشكل كبير على مسارات التنمية.

وأضافت فؤاد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون إي"، أن هناك العديد من القطاعات عرضة لتأثيرات التغيرات المناخية منها المياه ومرورا بالزراعة والصناعة والطاقة وأيضا السواحل والقطاع الصحي وغيرها.

وأشارت، إلى أن التأثير على حياة الناس وثيق الصلة بتلك التغيرات المناخية، متابعة: «كلنا حاسيين بتلك التغيرات على مدار الخمس أو الست سنوات الماضيين كنا بنشوف هذه التغيرات كل فترة فمثلاً سنجد أن فصل الصيف مثلاً في بعض أيامه درجات الحرارة مرتفعة جداً فوق المعتاد وعدد الأيام زاد في ارتفاع درجة الحرارة حيث ارتفعت الحدة وطول أمدها».

وأفادت فؤاد، أنه لو أخذنا مثال  لفيروس كورونا الذي يعيش العالم تحت وطأته منذ قرابة العامين سنجد أنه كلما ارتفعت درجة الحرارة والتغيرات المناخية أدى ذلك لانتشار وانتقال الأمراض والأوبئة في علاقة طردية مع التغيرات المناخية.

وأوضحت، أن الجميع متأثر بأزمة التغيرات المناخية سواء الدول النامية أو المتقدمة فالكل بات مصاباً بتلك التأثيرات وتحت وطأتها، بداية من حرائق الغابات في بعض الدول العربية إلى الفيضانات وحت الجفاف الذي شهدته أراضي كثيرة بما يؤثر سلباً على الأمن الغذائي مع الضغط على الموارد المحدودة».