الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزيرة البيئة: دول العالم تجتمع لمناقشة التغيرات التي تطرأ على المناخ (بالفيديو)

الأحد 31/أكتوبر/2021 - 11:19 م
أصول مصر

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن قمة المناخ تنعقد كل عام لمناقشة تغير درجة حرارة الأرض والتكيف مع أثار تغير المناخ، لافتة أن الاجتماع لم ينعقد العام الماضي بسبب ظروف جائحة كورونا.

وأضافت فؤاد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة ببرنامج 90 دقيقة المذاع عبر فضائية المحور، أن هذا الاجتماع يتم بعد عامين من التوقف وهو اجتماع بحضور كل قادة العالم لمناقشة التغيرات التي تطرأ على المناخ والتي تؤدي إلى حرائق بالغابات وارتفاعات لسطح البحر وغيرها من التقلبات.

وأشارت، إلى أن قادة دول العالم اجتمعوا هذا العام للاتفاق على وضع خطة عمل وفقا لما تم التوصل إليه في اتفاق باريس الأخير والذي يهدف إلى تغير أثار المناخ، منوهة أن المسؤولية مشتركة بين كافة دول العالم ولكن ليس بنفس الدرجة.

وأفادت وزيرة البيئة، أن الدول النامية لم تتسبب في الانبعاثات الحرارية التي تسببها الدول الصناعية ولم تنعم بمصادر تنمية أخرى وبالتالي كان اتفاق باريس يؤكد على أهمية التكيف من قبل الدول الصناعية ويقابلة من الدول المتقدمة التمويل ونقل التكنولوجيا للدول النامية.

وأعربت الوزيرة عن أمالها في أن يتفق ثادة العالم خلال اجتماعهم بعد غدا في تنفيذ الاتفاقات التي نصت عليها اجتماع باريس واصة فيما يتعلق بنقل التمويل والتكنولوجيا للدول النامية للعمل على المشاركة في تغير المناخ.

وأوضحت، أن مصر منذ اتفاق باريس وقد كانت ترأس لجنة وحكومات أفريقيا لمبادرة تغير المناخ ووضع مع القادة الأفارقة مبادرتين هما المبادرة الأفريقية للطاقة الجديدة والمبادرة الأفريقية في التكيف.