الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مؤسس «داماك» يكشف عن الحالة المستقبلية لسوق العقارات في دبي

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 02:30 ص
أصول مصر

وصف رجل الأعمال الإماراتي حسين سجواني، مؤسس شركة «داماك العقارية» والمساهم الرئيسي بها، التعافي الحالي الذي تشهده سوق العقارات بدبي «مدهشا».

 

المدى الطويل

وأضاف في تصريحات مع "بلومبرغ"، أن هذا التعافي سيستمر طويلاً، متوقعا أنه شيء غير مؤقت، بل سيبقى على المدى الطويل، لافتا إلى أن تعافي سوق العقارات بدبي يبدو مذهلاً، وأنه بداية لانتعاش سيبقى على المدى الطويل.

 

من شركة عامة إلى شركة خاصة

وعن تحويل «داماك العقارية» من الملكية العامة إلى الخاصة، بين أن شركته الخاصة «ميبل إنفست»، تُسارع في تنفيذ خطط شراء «داماك العقارية»، وتحويلها من شركة عامة إلى شركة خاصة.

 

قوة دبي

وذكر سجواني قائلا: «لقد شاهدت دبي على مدى الـ20 عاماً الماضية، ولطالما مرت بدورات خلال تلك الفترة»، مبينا أن الناس جاءوا إلى دبي خلال فترة الإغلاق التي سادت الكثير من دول العالم خلال العام الماضي بسبب تفشي جائحة «كوفيد 19».

 

جاذبية للاستثمار

وأضاف: وجدوا في دبي السلامة، والرعاية الصحية، والتطعيم باللقاحات المضادة للجائحة، والأمان، ما جعل الإمارة مكاناً أكثر جاذبية للاستثمار، قائلا: "دبي تزدهر حقاً من هذا المنظور".

 

لا قلق بشأن الفائض

وأكد "سجواني" على عدم قلقه بسبب فائض المعروض، موضحا أن كبريات شركات التطوير العقاري بدبي، ومنها «داماك العقارية»، خرجت من أزمة الجائحة أكثر نُضجاً وانتباهاً، مشيرا إلى خطط بشأن إلغاء إدراج «داماك العقارية» في سوق دبي المالي.