الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

فيديو.. التضامن: لن نعيد بناء منازل في مناطق السيول بمحافظة أسوان

الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 12:07 ص
نيفين القباج
نيفين القباج

دفعت وزارة التضامن الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، بعدد من فرق الإنقاذ من خلال مديريتها بمحافظة أسوان، إلى الأماكن التي تضررت جراء السيول العنيفة التي ألمت بالمحافظة.

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة قدمت تعويضات فورية عاجلة للمتضررين من السيول باكثر من طريقة سواء مادي أو غذائي، بعدما تضررت منازل المواطنين على مخرات السيول كليا وجزئيا.

وأوضحت الوزيرة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة اخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، عبر فضائية ON، انه يتم تعويض أصحاب المنازل بالتنسيق مع الازهر الشريف والجمعيات الاهلية والقطاع الخاص، مشيرة إلى أن الدولة ستقوم بإعادة بناء المنازل التى دمرت بشكل كبير كما حدث فى البحيرة وغيرها من المناطق التى هطلت بها السيول.

ونوهت إلى انه لن يتم اعادة بناء أية منازل في أماكن غير أمنة، موضحة أن ما يؤخر البناء هو المنازل المبنية أسفل الجبال وغير المرخصة وعلى مخرات جهزتها وزارة البيئة لاستيعاب السيول، ولكن قاموا الأهالي بالبناء عليها.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن الوزارة تواجه تعنت من جانب الأهالي الرافضين لترك منازلهم المعرضة للسيول فى اى وقت والانتقال الى اماكن اخرى مجهزة ومرخصة بسبب ارتباطهم بأماكنهم، وعرضت عليهم الوزارة 14 عمارة بإجمالى 36 شقة سكنية مؤمنة ومتوفر بها أساسيات الحياة ولكن تمسك الأهالي بمنازلهم القديمة.

وأكدت القباج، خلال المداخلة، على ضرورة وضع حلول جذرية لمبانى الأهالي غير الآمنة.