الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

أبل تتيح خدمة متفردة لعملائها.. تعرف عليها

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 03:35 ص
أصول مصر

أعلنت شركة أبل عن التخطيط لمنح عملاءها القدرة على إصلاح أجهزتهم الخاصة وسط ضغط متزايد من المنظمين والمستهلكين في جميع أنحاء العالم للمصنعين.

 

تخفيف القيود

وأوضحت أن هذا يأتي بهدف تخفيف القيود على إصلاح المنتجات، فيما أعلنت الشركة الأسبوع الماضي عن برنامج جديد يتيح شراء قطع غيار منتجات أبل، ابتداءً من أوائل العام المقبل.

 

إصلاح الخدمة الذاتية

وسيسمح البرنامج، المعروف باسم إصلاح الخدمة الذاتية، للمستخدمين بإصلاح الأجهزة العاطلة باستخدام أدلة الإصلاح التي ستنشرها أبل على موقعها على الويب.

 

التخطيط للبدء

ووفقاً لما ذكرته شبكة "CNN"، الأمريكية، أعلنت عن التخطيط للبدء ببعض المكونات التي تتطلب الاستبدال مثل الشاشات والبطاريات ووحدات الكاميرا، لافتة إلى أن البرنامج سيتضمن أكثر من 200 قطعة عند الإطلاق.

 

إضافة المزيد

كما تخطط الشركة لإضافة المزيد في وقت لاحق من العام المقبل، وسيكون متاحاً في البداية فقط لمستخدمي آيفون 12 وآيفون 13، لكنه سيتوسع لاحقاً ليشمل أجهزة كمبيوتر ماك التي تستخدم شريحة M1 الداخلية الجديدة من أبل.

 

أسعار قطع الغيار

وعند إطلاق البرنامج رسمياً العام المقبل، ستكشف الشركة فقط عن أسعار قطع الغيار الخاصة بها، إلا أن الشركة ستفرض على المستخدمين الأفراد نفس الأسعار التي تفرضها حالياً على مزودي الإصلاح المستقلين.