السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

المؤشرات اليابانية تفتح على انخفاض و"نيكي" يسجل 0.43 %

الإثنين 22/نوفمبر/2021 - 02:59 ص
أصول مصر

فتح مؤشر نيكي القياسي الياباني على انخفاض 0.43 بالمئة إلى 29618.55 نقطة اليوم الاثنين، فيما تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.40 بالمئة إلى 2036.28 نقطة.

 

نفط من الاحتياطيات

يشار إلى أن مسؤولين حكوميين يابانيين، أوضحوا أن الحكومة تدرس استخدام نفط من احتياطيات طوكيو، وذلك بهدف المساعدة في كبح ارتفاع أسعار النفط الخام.

 

ما يعادل 145 يوما

ويأتي هذا استجابة لطلب من الولايات المتحدة، فيما بينت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" أن الحكومة اليابانية كان لديها حتى نهاية سبتمبر الماضي ما يعادل 145 يوما من الاستهلاك المحلي.

 

الإفراج عن الاحتياطي النفطي

ولفتت إلى أنه لا يسمح بالإفراج عن الاحتياطي النفطي، إلا في حالة نقص الإمداد أو في أوقات الكوارث الطبيعية، فيما أشار المسؤولون إلى أن حكومة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا تدرس تزويد السوق بالنفط بالتنسيق مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

 

 

الصين واليابان

وعلى صعيد آخر كان قد أعلن وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي، الأحد، إن نظيره الصيني، وانج يي، دعاه إلى زيارة رسمية لبلاده خلال محادثة هاتفية بينهما، فيما لم يتم تحديد أي شيء، ولم يتم اتخاذ أية ترتيبات لإتمام تلك الزيارة.

 

استقرار العلاقات

وكشفت وكالة الأنباء اليابانية كيودو، أن وزير الخارجية الياباني، الذي تولى منصب كبير الدبلوماسيين اليابانيين في 10 نوفمبر الجاري، ونظيره الصيني، اتفقا على الحاجة إلى استقرار العلاقات بين بلديهما، مع الإشارة إلى أنه لا تزال هناك بعض الخلافات.