الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

سامسونج: العمل من المنزل وإلغاء شرط الأقدمية للترقيات

الأحد 05/ديسمبر/2021 - 08:16 م
سامسونج
سامسونج

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات، اليوم، عن خطة إصلاح شامل لنظام تقييم الموظفين ونظام الوظائف لديها للعثور على المواهب ورعايتها وتحسين الإنتاجية، من خلال جعل ثقافة المؤسسة أكثر مرونة.

ويبدأ العمل بالنظام الجديد في يناير المقبل، وستلغي سامسونج نظامها المستمر منذ عقود القائم على الأقدمية، كما ستلغي اشتراط العمل لسنوات معينة في بعض الوظائف، وهو شرط مسبق للترقيات في النظام القديم.

وتقوم سامسونج بدمج بعض الوظائف لتبسيط هيكل الشركة وتسريع التواصل بين الموظفين، وتماشيا مع الاتجاه العالمي المتزايد بعد ظهور جائحة فيروس كورونا، ستقدم “سامسونج” برنامج “العمل من أي مكان”، من خلال إنشاء مكاتب مشتركة داخل وخارج الشركة لتعزيز بيئة العمل المرنة.

وأوضحت الشركة التكنولوجية العملاقة إن هذه الخطوة هي جزء من جهودها لتوظيف المواهب بغض النظر عن العمر، ولترقيتهم ليصبحوا من الموارد البشرية الرئيسية التي يمكن أن تقود أعمال الشركة في المستقبل، وسط احتدام المنافسات العالمية.

جاء ذلك عقب تصريح نائب رئيس الشركة “لي جيه-يونج” أنه سيعمل بجد «لإنشاء “سامسونج” جديدة أفضل، وإنشاء مستقبل أفضل لمجتمعنا»، في أول تصريحات عامة له منذ إطلاق سراحه المشروط في أغسطس الماضي، بعد قضائه لسبعة أشهر في السجن بتهمة دفع رشوة للرئيسة السابقة المخلوعة “بارك كون-هيه”.

وقالت شركة التكنولوجيا العملاقة إنها ستلغي الإعلان السنوي عن الترقيات في مارس، وستخفي رتبة كل موظف وسنة بدايته في الشركة في شبكتها الداخلية.