الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

رسميا.. إصدار ضوابط العمرة الأسبوع المقبل لبدء الرحلات

الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 05:56 م
ناصر تركي
ناصر تركي

موعد فتح العمرة.. أكد ناصر تركي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن الضوابط المنظمة لرحلات العمرة، قد تم وضعها بالتنسيق بين وزارة السياحة وغرفة الشركات واللجنة العليا، وسيتم إعلان الضوابط رسميا الأسبوع المقبل استعدادا لبدء إجراءات رحلات العمرة.

موعد فتح العمرة

وقال تركي، في تصريحات صحفية، إن الضوابط تمت مناقشتها في عدة اجتماعات بغرفة شركات السياحة وفي حضور عدد كبير من شركات السياحة، كما تم مناقشتها في اللجنة العليا للحج والعمرة باستفاضة لمراعاة مصالح المواطنين ومواكبة كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

ووجه تركي الشكر إلى جميع المسئولين وعلي رأسهم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وجميع العاملين بالوزارة ايضا غرفة شركات السياحة واتحاد الغرف السياحية، مشيرا إلى أن القطاع السياحي يثق بشدة في مساندة الحكومة لشركات السياحة لتقديم خدمات تليق بالمواطن المصري وتحقيق أقصى عوامل الأمان والسلامة للمعتمرين.

موعد فتح العمرة

كانت المملكة العربية السعودية، قررت إلغاء القيود على الطيران مع مصر 1 ديسمبر الجاري، وأعلنت وزارة الصحة السعودية تحديث تعريف معايير حالة "محصن" للقادمين للمملكة لغرض الزيارة بما في ذلك الحج والعمرة، وذلك اعتباراً من 1 ديسمبر 2021 كل من تم تطعيمه باللقاحات الآتية ( ساينو فارم وساينو فاك وكوفاكسين ) جرعتين، وكذلك أعتباراً من الأول من يناير 2022 كل من أخذ لقاح كورونا ( سبوتنك – 7 ) جرعتان، بالإضافة إلى اللقاحات التي تم أعتمادها سابقاً من لقاحات فايزر وموديرنا وأسترازينيكا ) جرعتين ، ولقاح جانسن جرعة واحدة بعد مضي (14) يوم من الحصول على الجرعة.