الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

فيديو.. التجارة: 13 مجمعا صناعيا بأسعار مخفضة واشتراطات ميسرة

الخميس 09/ديسمبر/2021 - 11:13 م
وزيرة التجارة
وزيرة التجارة

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن استراتيجية الدولة المصرية تهدف لرفع معدلات النمو الاقتصادي وخاصة فى محافظات الصعيد، مشيرة إلى أنه تم إنشاء 13 مجمعا صناعيا على مستوى الجمهورية أغلبها في منطقة الصعيد.

وأضافت جامع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حقائق وأسرار"، الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري، عبر فضائية صدى البلد، أن المجمعات التي تم طرحها جاهزة للعمل ومرخصة ومجهزة على أعلى مستوى من حيث البنية التحتية، وملحق بها جميع الخدمات، وتم طرحها بأولوية للشباب.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه تمت مراجعة الشروط التسجيل السابقة لتخصيص المجمعات الصناعية، وكان بها بعض الصعوبات التي تم تعديلها بما في ذلك الشروط والقيمة الإيجارية، بحيث تتناسب مع ظروف الشباب. 

ونوهت وزيرة التجارة والصناعة، إلى أن ثمن كراسة الشروط للتقديم على الوحدة كانت تتجاوز الـ 2000 جنيه، وتم تعديلها وإلغاء التكاليف المعيارية، فأصبحت من 300 إلى 500 جنيه وفقا لطبيعة المجمع كما تم تعديل سعر المتر بما يتناسب مع الحالة الاجتماعية للمواطنين.

وتابعت جامع، بأن مساحة الوحدة كانت تصل لـ 400 أو 500 متر، وتم التنسيق مع الهيئة الهندسية لتقسيم الوحدة إلى أكثر من محل تيسيرا على الشباب ولمساعدتهم في الاستثمار وبداية مشروع جديد يحقق دخلا.